الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الكرملين: بوتين لا ينوي إلقاء كلمة في افتتاح مجموعة العشرين

المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف

المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف

أيمن عبدالمنعم

A A

صرح المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف، اليوم الخميس، بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا ينوي إلقاء خطاب عبر تقنية الفيديو للمشاركين في قمة العشرين.

وأوضح «بيسكوف» خلال مؤتمر صحفي نقلته وكالة «تاس» الروسية للأنباء، أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف سيكون مسئول بشكل كامل عن كافة الأمور المتعلقة بقمة مجموعة العشرين.

وقال بيسكوف في مؤتمر صحفي، حول إلقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كلمة في افتتاح قمة مجموعة العشرين، إنه لا توجد مثل هذه الخطط، مضيفًا أن وزير الخارجية سينفذ العمل بصورة كاملة خلال القمة، موضحًا أن الخبراء الروس يبذلون قصارى جهدهم، لوضع اللمسات النهائية على الوثائق التي تتناول الموضوعات المراد طرحها في قمة نيودلهي.

يذكر أن الهند تشهد استضافة قمة مجموعة العشرين الاقتصادية، في الفترة ما بين الـ 9 حتى الـ 10 من سبتمبر الجاري، وقد دعت الهند كافة دول مجموعة العشرين، ومن المتوقع أن يحضر الاجتماع كلًا من الرئيس الأمريكي جو بايدن، ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، وولي عهد المملكة العربية السعودية محمد بن سلمان.

ودعت الهند 9 دولٍ أخرى ليسوا من أعضاء المجموعة، منها مصر وبنجلاديش وموريشيوس وهولندا ونيجيريا وعمان والإمارات العربية المتحدة وإسبانيا وسنغافورة، لحضور القمة المراد عقدها في سبتمبر الجاري

وتستعد الهند للدفع بـ 130 فردًا عسكريا لتأمين محيط عقد قمة العشرين في الهند، إلى جانب نشر 80 ألفًا من قوات الشرطة الهندية لتأمين العاصمة الهندية نيودلهي.

search