السبت، 28 سبتمبر 2024

10:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وفاة أرملة المخرج يوسف شاهين عن عمر 95 عامًا

يوسف شاهين

يوسف شاهين

لينا غالي

A A

رحلت كوليت فافودون، زوجة المخرج الكبير يوسف شاهين، عن عمر يناهز 95 عاما.

ونشرت المخرجة ماريان خوري، عبر صفحتها على موقع التوصل الاجتماعي «فيس بوك»، وعلقت قائلة: «ورحلت رفيقة درب يوسف شاهين، كوليت فافودون عن سن 95 سنة».

المخرج الراحل يوسف شاهين

يعتبر يوسف شاهين، من أبرز وأهم مخرجي الوطن العربي بل العالم، الذي له العديد من العلامات السينمائية البارزة وسجل حافل بالجوائز العالمية.

شاهين من المخرجين الأكثر تميزا بين أبناء جيله من صناع السينما، خاصة أن أعمال الراحل تتسم بالدقة العالية والاحترافية، ويحرص على نقل الصورة كما هي للمشاهد.

أعمال يوسف شاهين

أخرج يوسف شاهين، خلال مسيرته الفنية على مدى 50 عاما، العديد من الأفلام لنجوم الغناء العرب منهم ليلى مراد فيلم «سيدة القطار» 1952 وشادية وفريد الأطرش في «أنت حبيبي» 1957.

كما قدم أول فيلم لـ فيروز وهو «بياع الخواتم» 1965 ومحمد منير في «حدوتة مصرية»، كما قدم المطربة اللبنانية ماجدة الرومي في فيلم «عودة الابن الضال» عام 1976، أما آخر أفلام شاهين فكان فيلم «هي فوضى».

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search