الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أحمد بدير ردا على محمد التاجي: يوسف شاهين مدرسة و«الأرض» فيلم أيقوني

احمد بدير

احمد بدير

ندى يوسف   -  

A A

رد الفنان أحمد بدير، على انتقادات الفنان محمد التاجي، لفيلم «الأرض» بطولة محمود المليجي، ووصفه بأنه أسوأ فيلم في تاريخ السينما المصرية،مؤكدا أن الفليم عمل أيقوني، والمخرج يوسف شاهين من أعظم المخرجين.

وقال «بدير» لـ «الجمهور»، المخرج يوسف شاهين مدرسة كبيرة، وهو شخصيا استفاد منه الكثير بعدما تعاون معه في أكثر من عمل فني، موضحا أنه صاحب الفضل عليه وهو من اكتشفه.

رد أحمد بدير على محمد التاجي

واستنكر أحمد بدير، تصريحات محمد التاجي بشأن فيلم «الأرض»، مؤكدا أن هذا الفيلم أيقوني، ومن أعظم الأفلام التي قدمها يوسف شاهين في تاريخ السينما المصرية.

انتقاد محمد التاجي لفيلم الأرض

وكان الفنان محمد التاجي، أثار جدلا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب هجومه على المخرج يوسف شاهين، وانتقاده فيلم «الأرض».

وكتب «التاجي» عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «عاوز أتكلم عن حاجة اللي لما هتكلم عنها هعتبر نفسى حطيت نفسى فى عش الدبابير، هتكلم عن فيلم الأرض اللي بيعتبروه أيقونة السينما المصرية، وأنا بعتبره من أسوأ ما قُدم فى السينما المصرية بسبب مشهد واحد احتواه الفيلم لبطلة الفيلم وصيفة (نجوى إبراهيم)، وهى بترمز فى القصة للطهر والشرف والعفة بترمز لمصر».

هجوم محمد التاجي على يوسف شاهين

وأضاف: «فى هذا المشهد وصيفة تتحرش بطفل لم يتعد السبع أو الثمانى سنوات وبشكل فج، ومدعى العبقرية المخرج ينهى المشهد بالإيحاء للمشاهد، وإن وصيفة أقامت علاقة آثمة مع هذا الطفل، وبالمشهد ده شوه يوسف شاهين صورة مصر وصورة القضية التي يطرحها الفيلم».

وأردف: «الغريب إن التليفزيون المصري فى تلك الأيام كان يضع شروط وضوابط عمل نجوى إبراهيم لأنها موظفة، وكان من ضمن هذه الشروط  منعها من تصوير قبلات في الأفلام أو أى مشاهد حميمية حتى لا تشوه صورة المذيعة المصرية، فكيف سمح التليفزيون بهذا المشهد ولا علشان الفيلم من إخراج من يدعى أنه إله السينما العربية مع أنه كان لدينا فى ذلك الوقت مخرجين أعظم منه بكثير أمثال صلاح أبو سيف وكمال الشيخ وحسن الإمام وغيرهم».

واختتم: «عموما أنا بعتبر إن أعظم ما قدم وأخرج يوسف شاهين للسينما العربية هما فيلمان الأول أنت حبيبى لشادية وفريد الأطرش وهند رستم ، والثانى بين إيديك لماجدة وشكرى سرحان وعلوية جميل وغير كده إردم لا مؤاخذة».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search