السبت، 28 سبتمبر 2024

08:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

للشهر السابع على التوالي، تراجع إنتاج «تويوتا» بنسبة 11% خلال أغسطس الماضي

شركة تويوتا

شركة تويوتا

شهيرة أحمد

A A

تراجعت شركة تويوتا موتور في إنتاجها العالمي بنسبة 11% خلال شهر أغسطس الماضي، مسجلة انخفاضًا للشهر السابع على التوالي، وذلك نتيجة لتأثيرات إعصار قوي، فضيحة شهادات الجودة في اليابان، وتوقف إنتاج سيارات رياضية متعددة الاستخدامات في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

تراجع في الإنتاج المحلي والدولي

ووفقًا لتقارير وكالة "رويترز"، انخفض الإنتاج الإجمالي للشركة إلى 709,571 سيارة خلال أغسطس، مع تراجع الإنتاج في اليابان بنسبة 22%. 

واستأنفت تويوتا إنتاج الطرازات الثلاثة المتأثرة في أوائل سبتمبر، بعد أن أعلنت وزارة النقل اليابانية عن سلامة المركبات ورفعت حظر الشحن الذي فرض بسبب عدم اتباع الشركة للمعايير الحكومية في اختبارات الجودة.

انخفاض الإنتاج في الخارج

وشهد إنتاج تويوتا خارج اليابان تراجعًا بنسبة 6.5% ليصل إلى 523,891 سيارة، متأثرًا باستدعاء سيارتي "جراند هايلاندر" و"لكزس تي إكس" في أمريكا الشمالية.

ثلاث حلقات بثلاثة معاني.. تعرفوا على قصة شعار تويو...

 

المبيعات العالمية تتأثر بالفضيحة والمنافسة في الصين

وبالإضافة إلى تراجع الإنتاج، شهدت مبيعات تويوتا العالمية انخفاضًا بنسبة 3.1%، حيث بلغت 826,863 سيارة خلال أغسطس.

وجاء هذا التراجع نتيجة للفضيحة المحلية التي أثرت على المبيعات داخل اليابان، حيث انخفضت بنسبة 9.1% مع بيع 109,505 وحدات فقط.

وفي الصين، حيث تواجه تويوتا منافسة شديدة من الشركات المحلية التي تقدم سيارات كهربائية بأسعار أقل، انخفضت المبيعات بنسبة 13.5%، مما أدى إلى انخفاض المبيعات الخارجية بنسبة 2.1% لتصل إلى 717,358 وحدة.

تراجع صناعة السيارات اليابانية بشكل عام

ومن جانب آخر، شهدت شركات صناعة السيارات الكبرى في اليابان، بما في ذلك تويوتا، تراجعًا بنسبة 10.2% في الإنتاج العالمي، حيث صنعت الشركات الثمانية الكبرى نحو 1.85 مليون سيارة في أغسطس، متأثرة بالتحديات المستمرة في السوق الصيني.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search