السبت، 28 سبتمبر 2024

02:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

احذر، 5 أضرار خطيرة نتيجة تجاهل نفاذ الوقود في سيارتك

تجاهل نفاد الوقود - صورة أرشيفية

تجاهل نفاد الوقود - صورة أرشيفية

شهيرة أحمد

A A

يحذر خبراء السيارات من عادة سيئة يقع فيها الكثير من السائقين، وهي الاستمرار في القيادة حتى ينخفض مستوى الوقود في الخزان بشكل كبير.

وتحمل هذه العادة، التي قد تبدو بسيطة وغير مؤثرة، في طياتها مخاطر جسيمة تهدد أداء السيارة وعمرها الافتراضي، وفقًا لخبراء السيارات.

علامات تدل على تلف محرك السيارات

ومن خلال السطور التالية، يستعرض موقع “الجمهور الإخباري”، أبرز الأضرار التي قد تتعرض لها السيارة والسائق في هذه الحالة، ويجب الانتباه لها، وهي:

تلف مضخة الوقود يؤدي إلى تلف المحرك

وتعتبر مضخة الوقود القلب النابض لعملية تزويد المحرك بالوقود اللازم للاحتراق، وعندما يقترب مستوى الوقود من النفاذ، فإن المضخة تضطر إلى بذل جهد أكبر لسحب ما تبقى من الوقود، مما يعرضها للتلف المبكر.

خطر تآكل خزان الوقود

وقد يتعرض الجزء الداخلي من خزان الوقود للتآكل والصدأ نتيجة لتعرضه للهواء والرطوبة بشكل متكرر، هذا التآكل يؤدي إلى تسرب الوقود وتلف الخزان، مما يتطلب تكاليف إصلاح باهظة.

 

انسداد فلتر الوقود

وتتجمع الرواسب والشوائب في قاع خزان الوقود، وعندما يتم سحب الوقود المتبقي، فإن هذه الرواسب تنتقل مع الوقود وتسد فلتر الوقود، وانسداد الفلتر يمنع وصول الوقود النظيف إلى المحرك، مما يؤدي إلى توقف السيارة بشكل مفاجئ.

خطر على السائق.. توقف مفاجئ في مكان غير آمن

ويزيد الاستمرار في القيادة مع اقتراب نفاذ الوقود من خطر نفاد الوقود تمامًا أثناء القيادة، مما قد يؤدي إلى توقف السيارة بشكل مفاجئ في مكان غير آمن، ويشكل هذا الأمر يشكل خطرًا كبيرًا على السائق والركاب.

 

نصائح هامة لحماية سيارتك

وينصح الخبراء، بضرورة تعبئة الوقود بانتظام، وعدم الانتظار حتى ينخفض مستوى الوقود بشكل كبير لتعبئة الخزان.

بالإضافة إلى فحص فلتر الوقود بانتظام واستبداله عند الحاجة، وكذلك الحفاظ على نظافة خزان الوقود، وتجنب تعبئة الوقود من محطات غير موثوقة، حيث قد يحتوي الوقود على شوائب تزيد من خطر انسداد الفلتر وتلف الخزان.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search