الأحد، 29 سبتمبر 2024

12:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

التفاصيل الكاملة لاغتيال حسن نصر الله في الضاحية الجنوبية اللبنانية

الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله

الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله

وداد العربي

A A

في تمام الساعة السابعة من مساء أمس الجمعة، شنت القوات الإسرائيلية غارات مكثفة على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت. 

تسبب الهجوم في حالة من الذعر وسط تضارب الأنباء حول مقتل حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، نتيجة هذه الغارات التي استهدفت عدة بنايات سكنية.

إعلان رسمي عن اغتيال نصر الله

صباح اليوم السبت، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي رسميًا عن اغتيال حسن نصر الله في الهجمات التي استهدفت الضاحية الجنوبية. 

وجاء ذلك بعد سلسلة من الغارات العنيفة التي نفذتها طائرات حربية باستخدام قنابل خارقة للحصون.

حزب الله يؤكد استشهاد زعيمه حسن نصر الله

في بيان صادر عن حزب الله، تم الإعلان رسميًا عن استشهاد حسن نصر الله، وجاء في البيان تعزية لقيادة الحزب وأعضائه ولعموم الأمة الإسلامية، مؤكدين أن الحزب سيواصل طريق المقاومة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي ودعمًا لغزة وفلسطين.

إلى جانب نصر الله، أعلنت إسرائيل عن مقتل علي كركي، قائد الجبهة الجنوبية لحزب الله، وقادة آخرين في الغارات الجوية التي استهدفت عدة مواقع في الضاحية الجنوبية.

استخدام قنابل "المطرقة" المدمرة لاغتيال زعيم حزب الله

في هذا الهجوم، استخدمت إسرائيل قنابل «مارك-84»، المعروفة بقوتها التدميرية، مما أدى إلى تدمير 6 بنايات على الأقل في الضاحية الجنوبية. 

هذه الغارات تعتبر الأكبر منذ بدء التصعيد بين الطرفين منذ عام تقريبًا.

تحضيرات إسرائيلية مسبقة للهجوم وخسائر وأضرار كبيرة

أفادت وسائل إعلام عبرية بأن الهجوم على الضاحية الجنوبية تم التخطيط له منذ فترة طويلة، مع انتظار فرصة تجمع كبار قادة حزب الله في المكان المستهدف، وهو ما تحقق في هذه الضربة المدمرة.

وفقًا لمصادر لبنانية، أسفرت الغارات الإسرائيلية عن سقوط شهيد ونحو 50 جريحًا تم نقلهم إلى المستشفيات، بينهم اللاجئ الفلسطيني راني منير الحاج، في حصيلة أولية للعدوان على الضاحية الجنوبية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search