الأحد، 29 سبتمبر 2024

04:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس شركة ERG في حوار لـ«الجمهور»: حققنا مبيعات في سيتي سكيب تفوق المستهدف

الدكتور محمد رزق رئيس شركة ERG

الدكتور محمد رزق رئيس شركة ERG

منار عبد العظيم

A A

- نستهدف مبيعات تصل إلى مليار جنيه خلال سيتي سكيب

- نقدم تسهيلات تصل إلى 9 سنوات بسيتي سكيب

- نتفاوض مع الشركة الوطنية للإسكان في منطقة شمال الرياض

- نستهدف استثمارات تصل إلى 100 مليون دولار في السوق السعودية

- حققنا المستهدف في سيتي سكيب منذ اليوم الأول 

- مشروع Eelaf Residence New شهد إقبالا غير مسبوق 

- القطاع العقاري من الأسواق المميزة جدًا في مصر

نجحت شركة ERG للتطوير العقاري في وقتٍ قصيرٍ في كسب ثقة العملاء، إذ تمكنت من تحقيق نجاحات ملموسة في القطاع العقاري من خلال رؤيتها المبدعة وأفكارها الجديدة التي تتميز بها مشروعاتها العقارية؛ مما جعلها تتفوق بسرعة فائقة وتنافس كبار الشركات العقارية؛ وذلك يعود إلى استراتيجيتها المدروسة والمبنية على الابتكار والقدرة على تلبية احتياجات السوق بمنتجات عقارية متميزة.

كما تسعى شركة ERG للتطوير العقاري إلى تلبية احتياجات السوق العقاري من خلال تقديم مشروعات متكاملة تجمع بين التصميم العصري والاستدامة؛ مما يعكس التوجهات الحديثة في عالم البناء والتطوير، وتركّز الشركة على استخدام أحدث التقنيات لتحقيق الجودة العالية في كل مشروع؛ مما يعزز من مكانتها في القطاع العقاري.

ولعل من أبرز العوامل التي تعزز من قوة الشركة هو الدور الحيوي الذي يلعبه المهندس محمد رزق رئيس شركة ERG للتطوير العقاري، الذي يعتبر العقل المدبر وراء تلك الاستراتيجيات الناجحة بفضل رؤيته المستقبلية العميقة، فاستطاع أن يضع الشركة على الطريق الصحيح، ويقودها لتصبح من أهم الشركات الرائدة في السوق العقاري.

وخلال فعاليات معرض سيتي سكيب، أجرى موقع «الجمهور» لقاءً مع الدكتور محمد رزق رئيس شركة ERG للتطوير العقاري، حيث فتح قلبه لنا في حوار شمل كل ما يتعلق بمعرض سيتي سكيب، كما تحدث عن رؤية الشركة ومشروعاتها المستقبلية وإلى نص الحوار..

- ماذا عن حجم الإقبال على معرض سيتي سكيب؟

شهد معرض سيتي سكيب إقبالًا ملحوظًا منذ يومه الأول، والحضور كان أكبر مما نتوقع؛ مما يعكس مدى الاهتمام الكبير الذي يحظى به المعرض من المستثمرين والمشترين، إذ تمكنت شركة ERG من تحقيق الأهداف التي وضعتها للمشاركة في هذا المعرض؛ مما يدل على نجاحها في تقديم عروض جاذبة ومميزة.

ويعكس الإقبال الكبير على المعرض، رغبة العديد من الأفراد والشركات في استكشاف فرص الاستثمار المتاحة، حيث تقدم الشركات المشاركة مجموعة متنوعة من العروض على مشاريعها، كما يعكس الإقبال بشكل قوي الثقة العالية التي يضعها المستثمرون والمطورون في السوق العقارية المصرية، وهذا النوع من الإقبال يظهر أن هناك طلباً قوياً ومستداماً على الوحدات العقارية؛ مما يقلل من احتمالية حدوث فقاعة عقارية، عندما يكون هناك اهتمام متزايد من المستثمرين في مثل هذه الفعاليات، فهذا يدل على استقرار السوق وقدرتها على استيعاب العرض والطلب، دون الوصول إلى مستويات غير مستدامة من التضخم أو المضاربات.

 

- كم عدد المشروعات التي تشارك بها شركة ERG للتطوير العقاري في سيتي سكيب؟

تشارك الشركة بعدد من المشروعات الضخمة وأبرزها مشروع إيلاف في القاهرة الجديدة، الذي يقدم وحدات سكنية فاخرة تتميز بالتصميم العصري والموقع الاستراتيجي، بجانب مشروع رايت، الذي يتميز بتنوع المساحات والتصاميم التي تلبي احتياجات شريحة واسعة من العملاء الباحثين عن التميز، بجانب دايموند تاور 1 و2، وهما من الأبراج المميزة التي تمثل إضافة جديدة ومبتكرة للعقارات الفاخرة في العاصمة الإدارية الجديدة، وبرج مونوريل، وهو مشروع فريد من نوعه يهدف إلى مواكبة البنية التحتية الحديثة في العاصمة الإدارية الجديدة، ويجمع بين السكن الراقي والموقع المتميز بجوار وسائل النقل الحديثة مثل المونوريل، كما أن هناك مشروعًا جديدًا في منطقة التجمع الخامس نتوقع أن يكون من المشروعات الكبيرة الناجحة.

- ما أنظمة السداد المتاحة لمشروعات ERG؟

تسعى الشركة من هذه المشاركة إلى تقديم عروض استثنائية تواكب تطلعات المستثمرين والمشترين على حد سواء، إذ تطرح مجموعة من المشروعات الفريدة المنتشرة في عدة مناطق استراتيجية في المحافظات، كما تقدم الشركة عددا من العروض التنافسية حيث يصل القسط إلى 10 سنوات بمقدم 5%، وقدما عروضاً غير مسبوقة وأنظمة سداد متميزة بمعرض سيتي سكيب العقاري.

- ما حجم المبيعات المستهدفة للشركة؟

نحن نسعى لتحقيق مبيعات تصل إلى مليار جنيه خلال سيتي سكيب، لذا قدمنا العديد المشروعات التي تلبي تطلعات المستثمرين للإقبال على عروضنا العقارية خلال معرض سيتي سكيب العقاري.

- ماذا عن توسع شركة ERG؟

شركتنا تسعى في إطار خطتها التوسعية للسنوات الخمس المقبلة إلى استهداف مناطق راقية، وقد خرجت من التركيز على العاصمة الإدارية والدلتا والتجمع الخامس، وتوجهت نحو الساحل الشمالي، حيث نحاول الحصول على مزيد من قطع الأراضي ونتفاوض مع الشركة الوطنية للإسكان في منطقة شمال الرياض، مع استثمارات مستهدفة تصل إلى 100 مليون دولار في السوق السعودية.

 

- ماذا عن رؤية المهندس محمد رزق للاستثمار في السوق السعودية؟

أما بالنسبة للاستثمار في السعودية، فإن هناك حاجة متبادلة بين مصر والسعودية، فالمؤسسات المالية القوية والصناديق الاستثمارية في السعودية تتطلب وجود خبرات مصرية في مجالات التنفيذ والإنشاءات.

و السوق العقاري في مصر يتميز بتنوعه، مما يجعله جذابًا للشركات السعودية التي تسعى للاستفادة من هذه الفرص بالإضافة إلى ذلك، تشارك شركات من صعيد مصر في المعرض، مما يفتح أسواقًا جديدة لم تكن متاحة من قبل، ونحن نسعى دائمًا لتقديم أفكار ومشروعات جديدة لم تُنفذ في مصر من قبل، ونعمل على التعاون مع استشاريين عالميين لضمان الابتكار في مشاريعنا، وأحد الأهداف الرئيسية هو أن تكون مشروعاتنا صديقة للبيئة، إذ نعمل على توفير مساحات خضراء واسعة في مشروع Eelaf Residence New، مما يميز هذا المشروع عن المشروعات الأخرى.

ويُعتبر القطاع العقاري من الأسواق المميزة جدًا في مصر، حيث يمثل ربع الاقتصاد ويعمل فيه حوالي 8 ملايين عامل، مما يبرز أهمية هذا القطاع في تعزيز التنمية الاقتصادية في البلاد.

 

- ما حجم المنافسة بين الشركات العقارية في السوق؟

هناك إقبال كبير من جانب العملاء على كل أجنحة الشركات العارضة، وهذا يعكس الثقة التي يوليها العملاء للشركات وقدرتها على تلبية احتياجاتهم المتنوعة، سواء فيما يتعلق بأنظمة السداد التي تناسب قدرتهم الشرائية أو من حيث العروض الخاصة التي تهم المستثمرين الراغبين في اقتناص فرص استثمارية لا تتكرر.

وتُعد المعارض العقارية منصة حيوية تمثل حلقة وصل بين الشركة والعملاء، حيث تتيح فرصة للتعريف بمشروعات الشركة المختلفة وما تقدمه من عروض مميزة، إلى جانب القدرة على استيعاب وفهم احتياجات العملاء في السوق العقارية.

- كيف ترى تأثير المعارض العقارية على القطاع؟

تمثل هذه المعارض فرصة ثمينة للتواصل المباشر مع العملاء واستيعاب متطلباتهم المختلفة، وهو ما تسعى الشركة إلى تنفيذه في مشروعاتها الجديدة، بما يضمن تلبية توقعات العملاء وتحقيق رغباتهم في الحصول على وحدات عقارية تلبي احتياجاتهم وتتناسب مع قدرتهم المالية.

وبالنسبة لشركة ERG تلتزم بتقديم أفضل ما يمكن من عروض وخدمات لكافة الفئات المجتمعية، سواء كانوا من الأفراد الباحثين عن مساكن مناسبة أو من المستثمرين الذين يسعون لتحقيق عوائد متميزة من خلال مشروعات عقارية مبتكرة.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search