السبت، 28 سبتمبر 2024

04:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في ذكرى رحيل "الشاب الوسيم"، أحمد رمزي تخلى عن حلم والده لتحقيق شغفه

أحمد رمزي

أحمد رمزي

نور الشايب

A A

تحل اليوم ذكرى رحيل الشاب الوسيم، أحمد رمزي الذي عُرف بأدواره الرومانسية والكوميدية، وتميز بوسامته وموهبته الفذة، وكان يُعتبر رمزًا للجاذبية في السينما المصرية، ويُعتبر واحدًا من الأيقونات في تاريخ السينما، ولا يزال يُذكر بأعماله التي تركت بصمة في قلوب محبيه.

أحمد رمزي تخلى عن حلم والده من أجل التمثيل

أحمد رمزي وُلد في مدينة الإسكندرية في 23 مارس 1930 وتوفي في 28 سبتمبر 2012.

يعمل والده طبيبًا، ووالدته اسكتلندية، ودرس في مدرسة الأورمان ثم انتقل إلى كلية فيكتوريا، وبعدها التحق بكلية التجارة، ولم ينجح في تحقيق أمنية والده بأن يصير طبيباً، إلى أن وجد نفسه محبا للسينما والرياضة.

اشتهر أحمد رمزي بأدوار الشاب الوسيم الشقي خفيف الظل في العديد من الأفلام الناجحة والبارزة في تاريخ السينما المصرية.

صداقة أحمد رمزي وعمر الشريف

كان أحمد رمزي صديقًا لعمر الشريف الذي كان هاويًا للسينما، وكان له الفضل في اكتشاف موهبة التمثيل لدى رمزي، والتقى رمزي وعمر الشريف في "جروبى" وسط البلد مع المخرج يوسف شاهين في عام 1954، عندما أسند شاهين البطولة الثانية لعمر الشريف في فيلم "شيطان الصحراء"، انضم رمزي إليهم وعمل كأحد عمال التصوير ليكون قريبًا من عالم السينما الذي يعشقه.

في إحدى الليالي، كان أحمد رمزي يجلس في صالة البلياردو كعادته، حين لاحظه المخرج حلمي حليم، لفت سلوكه وتعبيراته انتباهه، فعرض عليه العمل في السينما. 

كانت أول بطولة له في فيلم "أيامنا الحلوة" عام 1955، حيث شارك البطولة مع صديقه عمر الشريف، وكان أحمد رمزي وجهًا جديدًا في الفيلم الذي ضم أيضًا عبد الحليم حافظ، وبعد ذلك، انطلق أحمد رمزي في مسيرته الفنية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search