السبت، 28 سبتمبر 2024

04:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صواريخ حزب الله تدوي في الجليل الأعلى بعد أنباء اغتيال حسن نصر الله

حسن نصر الله

حسن نصر الله

أحمد محمود

A A

أطلق حزب الله اللبناني صواريخ إلى منطقة الخليل الأعلى، في أول رد حزب الله ضد الاحتلال بعد إعلان إسرائيل اغتيال حسن نصر الله، حيث أكدت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل، اليوم السبت، نقلًا عن وسائل إعلام إسرائيلية، بسماع دوي صفارات الإنذار في المستوطنات الواقعة في شرق تل أبيب، وأشار جيش الاحتلال إلى رصد 10 صواريخ أطلقت من لبنان على الجليل الأعلى، تم اعتراض بعضها.

وأفادت القناة نقلًا عن جيش الاحتلال، برصد 10 صواريخ أطلقت من لبنان على الجليل الأعلى، تم اعتراض بعضها، كما أذاعت القناة مشاهد حية تظهر تصاعد أعمدة الدخان من الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت، بعد سلسلة من الغارات الإسرائيلية العنيفة.

وأفادت "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل، اليوم السبت، نقلًا عن وسائل إعلام لبنانية، بشن طائرات الاحتلال الإسرائيلي- للمرة الأولى- غارة على بلدة بحمدون الجبلية التي تقع في محافظة جبل لبنان.

اغتيال نصر الله نهاية للمعركة وقبول بالتسوية

ومن جانبها، أكدت الدكتورة إيمان شويخ، الأكاديمية والباحثة السياسية من بيروت، أنه واضح منذ بداية معركة الـ8 من أكتوبر أن حزب الله لا يريد الحرب الكبرى ولا يريد إجحام لبنان في هذه الحرب لاعتبارين، أولهما داخليًا بسبب المعارضة الكبيرة، والاعتبار الخارجي هو أن إيران لم تكن تريد هذه الحرب وكانت دائمًا تنادي بالصبر الاستراتيجي.

وأوضحت «شويخ»، خلال مداخلة عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو استغل الصبر الاستراتيجي لإيران وحزب الله، مؤكدة أن نتنياهو وضع حزب الله أمام الأمر الواقع ووجه له رسالة واضحة بأن إسرائيل تريد هذه الحرب والتوسعة.

وقالت الأكاديمية والباحثة السياسية من بيروت، إنه في الحروب السابقة كان هناك اغتيالات لقادة من حزب الله وكانت تنتهي الحروب بتسويات، وبعد التأكد من خبر اغتيال حسن نصر الله لن يكون رد حزب الله كبيرًا، بل ربما يكون اغتيال حسن نصر الله نهاية لهذه المعركة والقبول بالتسوية، حتى لا يكون حزب الله مضطر لفي حالة قبول هذه التسوية لخسارة كثير من قدراته، لافتة إلى أن الأمين العام لحزب الله هو العمود الفقري ومن الصعب وجود بديل له في هذا التوقيت غير المسبوق.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search