السبت، 28 سبتمبر 2024

10:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

منها الفطار الصحي، 8 نصائح للتغلب على الكسل بعد العودة من "الويك إند"

نصائح للتغلب على الكسل بعد العودة من الويك إند

نصائح للتغلب على الكسل بعد العودة من الويك إند

الزهراء علام

A A

يواجه الكثيرون صعوبة في العودة إلى الروتين بعد عطلة نهاية الأسبوع، مما يؤدي إلى شعور بالكسل وقلة الإنتاجية، وعدم الرغبة في العمل، لذا نجد الكثيرين يبحثون عن نصائح للعودة إلى روتين العمل بشكل أسرع، وتذكر أن البداية الصعبة غالبًا ما تؤدي إلى نجاحات كبيرة.

وفي السطور التالية نقدم إليك بعض النصائح لمساعدتك في التغلب على كسل ما بعد الإجازة:

تنظيم الجدول الزمني

ابدأ يومك بتحديد أولوياتك، ضع خطة واضحة للمهام التي تحتاج لإنجازها خلال الأسبوع، هذا سيساعدك على التركيز والابتعاد عن التشتت وتوفير الوقت إذ أن التخطيط والتنظيم هما أول درجات سلم النجاح.

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة حتى لو كانت جلسة رياضية قصيرة، فإن النشاط البدني يعزز الطاقة ويقلل من الشعور بالكسل، حاول القيام ببعض التمارين الصباحية أو حتى المشي لمدة 10 دقائق.

ممارسة الرياضة

تناول وجبة فطور صحية

وجبة فطور مغذية وصحية ستعزز الطاقة وتحسن المزاج، لذا اختر أطعمة غنية بالبروتين والألياف مثل البيض أو الشوفان.

تجنب الافراط في القهوة

بينما قد تبدو القهوة وسيلة جيدة للبقاء مستيقظًا، إلا أن الإفراط في تناولها يمكن أن يؤدي إلى انخفاض طاقتك لاحقًا، لذا حاول تناول القهوة باعتدال.

تقسيم المهام اليومية

تقسيم المهام الكبيرة إلى مهام أصغر، مما يجعلها أكثر سهولة في التنفيذ، هذا سيساعدك على تجنب الشعور بالإرهاق.

هاتفي هواوي بلس وسامسونج جالاكسي فولد

التخلص من المشتتات

حدد المشتتات مثل الهاتف أو التلفاز، وحاول تقليل استخدامها خلال ساعات العمل، هذا سيساعدك على التركيز بشكل أفضل زيادة الأعمال التي تنجزها في وقت أقصر.

اهتم بفترات الراحة 

بينما تشتغل، خذ فترات راحة قصيرة لتنشيط ذهنك، قم بالتحرك أو القيام بشيء مختلف لمدة خمس دقائق، حتى لا تشعر بالملل كما أنك بحاجة لتجديد وضعية جسدك كي لا تصاب بمخاطر الجلوس لفترات طويلة.

التفكير الإيجابي

حافظ على عقلية إيجابية وذكر نفسك بأهدافك وما تسعى لتحقيقه، هذا يمكن أن يحفزك على العمل بجدية أكبر، التفكير الإيجابي فرصتك للتخلص من الكسل كما أنه يزيد من افكارك الإبداعية في العمل.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search