السبت، 28 سبتمبر 2024

08:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس هيئة المحطات النووية: مصر دولة عريقة في الطاقة الذرية والضبعة فازت بجائزة عالمية

الدكتور أمجد الوكيل

الدكتور أمجد الوكيل

محمد النجار

A A

قال الدكتور أمجد الوكيل، رئيس هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، إن مصر دولة عريقة في مجال الطاقة الذرية، وبالتالي هذه الريادة كانت سبب ثقة العالم في تنفيذ وإدارة مشروع الطاقة النووية بالضبعة".

القدرات المصرية الفائقة 


وتابع: "لا توجد دولة في العالم قادرة على إنشاء مشروع للطاقة النووية في ظل معاناتها من تقلبات سياسية أو اقتصادية، وبالتالي هذا المشروع منح الثقة الدولية للدولة المصرية، حيث هذا المشروع دليل على قوة مصر وكفاءة أبنائها".

وأكد الدكتور أمجد الوكيل، خلال لقائه ببرنامج “بصراحة”، مع الإعلامية رانيا هاشم، المذاع عبر فضائية “الحياة”،  أن هذه الجائزة دليل على الالتزام الشديد تنفيذ كافة بنود هذا المشروع المتفق عليها.

إنتاج الطاقة النووية بالضبعة

وأوضح أن مشروع المحطة النووية بالضبعة فاز بجائزة عالمية كثاني أفضل مشروع من حيث البدء والانطلاقة بعام 2019.

وأضاف: "في عام 2021 حصل فريق المشروع على جائزة دولية، وهذه الجائزة كانت فخر كبير لنا،  وبالتالي العمل في هذا المشروع يسير على قدم وساق بصورة كبيرة".

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search