السبت، 28 سبتمبر 2024

04:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جوتيريش: منذ توليت منصبي لم أشهد مثيل للعمليات الإسرائيلية فى غزة

الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

أيمن عبدالمنعم

A A

قال الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم الجمعة، إنه منذ السابع من أكتوبر، بدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات قصف بلا هوادة، موضحا أن الأعمال العدائية الإسرائيلية قتلت عشرات الآلاف من المدنيين في قطاع غزة، بينهم نساء وأطفال.

وأضاف جوتيرش خلال جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن العمليات الإسرائيلية وسرعة وحجم الدمار في غزة، لم أشهد لها مثيلًا منذ أن بدأت ولايتي كأمين للأمم المتحدة، مضيفًا أنه لا يوجد شيء يبرر العمليات الإسرائيلية والعقاب الجماعي ضد الشعب الفلسطيني.

وأوضح الأمين العام للأمم المتحدة، أنه خلال العام الماضي الكثير من سكان غزة تشردوا، ولم يعد لديهم مكان ليلجأوا إليه، والكثير منهم نزح أكثر من مرة، بل وإن نصف المشردين من الأطفال، يعيشون في ظروف مروعة، وبالكاد يصلون إلى الطعام والشراب والحاجات اليومية.

وأكد جوتيريش، أنه بسبب الدمار بات القانون الإنساني لا يحترم، مضيفًا أن الانتهاكات من جانب لا تبرر الانتهاكات من جانب آخر، فأكثر من 225 من زملائنا قتلوا في قطاع غزة، والكثير منهم قتلوا برفقة أسرهم.

وأضاف الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أن تشييد مستوطنات جديدة والاستيلاء على الأراضي، والتدمير والاعتداءات من قبل المستوطنين مازالت مستمرة، مضيفًا أن المحكمة الدولية سبق وأن أصدرت بيانًا أكدت خلاله أن استمرار بقاء الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية غير قانونية.

كما طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش بوقف إطلاق النار في لبنان، قائلا، إننا لا نستطيع تحمل المفاوضات التي لا تنتهي كما حدث في غزة. 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search