الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جوتيريش: العالم يعاني من تنامي الانقسامات والمخاطر النووية

أنطونيو جوتيريش

أنطونيو جوتيريش

أحمد محمود_ مارسيل أيمن

A A

أكد الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، أنه يجب العمل من أجل تحديث منظومة الأمم المتحدة، مشيرا إلى الحاجة لمزيد من التضامن العالمي للتغلب على المشكلات التي تعصف بنا.

منظمة الأمم المتحدة 

العالم يواجه تصاعد في ظل تنامي الانقسامات والمخاطر النووية

وأضاف الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، خلال جلسة الدعوة العالمية بشأن مؤتمر القمة المعني بالمستقبل 2024، أن العالم يواجه تصاعدا في التهديدات الوجودية في ظل تنامي الانقسامات والمخاطر النووية.

يأتي هذا في الوقت الذي أكدت فيه منظمة الأمم المتحدة، أن اقتصاد غزة انكمش منذ السابع من أكتوبر إلى أقل من سدس حجمه قبل الحرب، لافتة إلى أن السلطة الفلسطينية تعاني من ضغط اقتصادي هائل يهدد قدرتها على العمل، وفقا لما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

الأوضاع في غزة

على إسرائيل وقف الهجمات والمضايقات ضد الصحفيين في الضفة الغربية

وفى وقت سابق أدان خبراء بالأمم المتحدة، حوادث العنف والمضايقات والترهيب وعرقلة الصحفيين في الضفة الغربية المحتلة، والتي تصاعدت مؤخرًا في ظل العدوان العسكري الإسرائيلي على الضفة.


وقال الخبراء في بيان لهم، نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، إننا ندين بشدة الهجمات والمضايقات التي يتعرض لها الصحفيون في الضفة الغربية المحتلة بشكل غير قانوني، والتي ليست سوى محاولات فجة من قبل الجيش الإسرائيلي لمنع التقارير المستقلة عن جرائم الحرب المحتملة، موضحين أنهم منذ 27 أغسطس، مُنع الصحفيون، بما في ذلك فريق من قناة الجزيرة، من القيام بعملهم وأجبروا على المغادرة تحت تهديد من الجيش الإسرائيلي
وقال البيان :"في إحدى الحالات، قام الجيش بتفتيش هواتفهم الشخصية وأجبرهم على حذف المواد. "لقد تم اعتقال صحفي واحد على الأقل واستجوابه بشكل تعسفي، بينما أفاد العديد من الآخرين بملاحقتهم بواسطة الجرافات التي تديرها قوات الاحتلال الإسرائيلية".

قطاع غزة 

تقارير عن التعذيب وسوء المعاملة وانتهاك الإجراءات القانونية


وأوضح البيان، أن احتجاز الصحفيين، إلى جانب التقارير عن التعذيب وسوء المعاملة وانتهاك الإجراءات القانونية الواجبة في سياق الاحتلال الذي أعلنته محكمة العدل الدولية للتو بأنه غير قانوني، يثير مخاوف جدية بشأن الطبيعة العقابية لمثل هذا الحرمان من الحرية، وحق الصحفيين في إخبار العالم عن الاعتداء على تقرير مصير الشعب الفلسطيني، واستمرار التهجير القسري والقمع.

غزة 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search