السبت، 28 سبتمبر 2024

12:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاتحاد الوطني الكردستاني: إيران تدير حربا بالوكالة في الإقليم

جانب من حضور المنتدي

جانب من حضور المنتدي

أحمد المقدامي

A A

قال دارا جلال سعيد، عضو الاتحاد الوطني الكردستاني، مسؤول العلاقات الدولية، إن مشاكل الأكراد كبيرة، والمشكلة بدأت بالتقسيم الجغرافي وبدأت عملية الاحتلال من الدول التي انقسمت عليها مشيرًا إلى أن القضية الكردية قضية شعب طمُست حقوقه وهو شعب أصيل عاش في وطنه منذ الأزل ولم نكن شعب محتل، والقومية الكردية التي نفتخر بها.

أضاف عضو الاتحاد الوطني الكردستاني خلال كلمته التي ألقاها خلال المنتدى الديمقراطي الاجتماعي بالعالم العربي: «نحن نطالب بالحقوق الطبيعية للشعب الكردي، فهذه الحقوق لم تعط للكرد أو الكردستاني لم تعط لهم، ونعتبر الكردستانيين أصحاب الوطن وأصحاب كردستان مثلنا فهم أيضا لم يحصلوا على حقوقهم».

ولفت إلى أنه في كردستان العراق نحن متأثرين بالأوضاع الإقليمية مثل أي بلد في منطقة الشرق الأوسط، ولكن نرى أنه في عده مجالات والصراعات الإقليمية نحن نكون الضحايا الأكبر ويتم الاعتداء علينا بسبب أن لدينا علاقات سلمية ودية مع الدول الأخرى وهذه العلاقات الودية نحترمها لأنها هي الوسيلة الوحيدة للحصول على الحقوق المشروعة، ونحن نحترم مصالح الشعوب والدول الأخرى، ومع ذلك هناك من يجرنا الي الحروب.

وأشار دارا، إلى أن هناك حربا الوكالة لإيران تدار في العراق، وفي نفس الوقت جزء من كردستان العراق محتل من قبل قوات تركية بدون أي صوت اجنبي أو عالمي يندد بهذا الاحتلال، وقاموا بحرق مساحات شاسعة من المزارع والأشجار والبيئة الطبيعية ، وهنا نتساءل لماذا يحدث ذلك؟ هل قمنا بالاعتداء مثلا على القوات التركية، هل نقوم بأعمال عظاء لتركيا ؟ الإجابة بالطبع لاء.

وأكد مسئول العلاقات الكردية، هناك أوجه شبه كبيرة بين الشعب الفلسطيني والكردي في الدفاع عن حقوقهم المشروعة في إقامة دولتهم، هذا بجانب أننا عانينا من الاضطهاد ونتمنى من الشعوب الأخرى أن تتعاطف مع قضيتنا وإيمانا منا بأن السلم هو الطريق الوحيد للحصول على الحقوق المشروعة، وفي نفس الوقت لن  نترك حقنا عن الانفصال والاستقلال في إقامة دولتنا الكردية المشروعة

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search