الجمعة، 27 سبتمبر 2024

08:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الحوثيون يستهدفون 3 مدمرات حربية أمريكية بـ20 صاروخا في البحر الأحمر

استهداف مدمرات عسكرية أمريكية

استهداف مدمرات عسكرية أمريكية

مارسيل أيمن

A A

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، يوم الجمعة، عن استهداف ثلاث مدمرات عسكرية أمريكية في البحر الأحمر بأكثر من 20 صاروخاً.

وقالت جماعة الحوثيون في بيان لها، «رداً على العدوان الأمريكي البريطاني على غزة ولبنان، نفذت القوات المسلحةُ اليمنية عملية عسكرية نوعية استهدفت من خلالها ثلاث مدمرات حربية أمريكية معادية في البحر الأحمر وذلك أثناء توجهها لإسناد ودعم العدو الإسرائيلي». 

23 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيرة

وأكدت «الحوثي» اليمنية على أنها نفذت العملية بـ 23 صاروخاً باليستياً ومجنحاً وطائرة مسيرة، مشيرة غلى ان كانت العملية مشتركة بين القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية، وأسفرت عن إصابات مباشرة للمدمرات الثلاث.

استهداف هدف عسكري تابع للاحتلال في تل أبيب


ومن جانبه، كشف الحوثيين عن تنفيذ عمليتين عسكريتين استهدفتْا هدفاً عسكرياً تابعاً للاحتلال في منطقةِ يافا المحتلة "تل أبيب" وكذا هدفاً حيوياً في منطقةِ "عسقلان" المحتلةِ.

وأضافت جماعة الحوثي في بيان لها نقلته وكالة الأنباء اليمنية، أن العملية التي استهدفتْ هدفاً عسكرياً تابعاً للاحتلال في منطقةِ يافا المحتلة "تل أبيب" تمت بصاروخٍ باليستيٍّ نوع "فلسطين2"، في حين استهدفتْ العملية الثانية هدفاً حيوياً في منطقةِ "عسقلان" المحتلةِ بطائرةٍ مسيرةٍ نوع "يافا"، وقد حققتِ العمليتانِ أهدافَهما بنجاح.

وأشارت إلى أن العمليتين تأتيان انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ودعماً وإسناداً للمقاومتينِ الفلسطينيةِ واللبنانيةِ وفي إطارِ المرحلةِ الخامسةِ، موضحة أنها ستنفذُ المزيدَ من العملياتِ العسكريةِ ضدَّ الاحتلال انتصاراً لدماءِ الأشقاء في فلسطينَ ولبنانَ وأنها لن تتوقفَ عن عملياتِ الإسنادِ العسكريِّ خلالَ الأيامِ المقبلةِ حتى يتوقفَ العدوانُ الإسرائيليُّ على غزةَ ولبنانَ.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search