الجمعة، 27 سبتمبر 2024

06:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خروج 37 مركزا صحيا في لبنان عن الخدمة بسبب العدوان الإسرائيلي

الاحتلال يقصف لبنان

الاحتلال يقصف لبنان

أحمد محمود

A A

تتواصل الانهيارات الصحية في لبنان، وسط تصعيد الاحتلال من عدوانه على مدن لبنان، حيث أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن 37 مركزا صحيا من أصل 317 في لبنان خرج عن الخدمة بعد هجمات الاحتلال الإسرائيلي التي بدأت في 23  سبتمبر الجاري.

وأكدت منظمة الصحة العالمية في بيان لها، نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، ضرورة عدم استهداف المنشآت الطبية، مشيرة إلى أن 37 مركزا صحيا، من أصل 317 مركزاً في مختلف أنحاء لبنان، أغلقت أبوابها ولم تعد قادرة على تقديم الخدمات.

وأوضحت المنظمة أن الوصول إلى الخدمات الصحية يعد أمرا حيويا تماما مثل الوصول إلى الغذاء والمياه والمأوى، فيما ذكرت وسائل إعلام لبنانية أن القسم الأكبر من المراكز الطبية التي أغلقت تقع في جنوب لبنان.

ومنذ الإثنين الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان أسفر عن أكثر 728 شهيدا، بينهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى 2658 جريحا ونحو 390 ألف نازح، وفق بيانات السلطات اللبنانية الرسمية، وأكدت مصادر لبنانية سقوط شهيدان في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة بدنايل في قضاء بعلبك.

ليبرمان: يجب إنشاء منطقة عازلة تحت سيطرة إسرائيلية بعمق 10 كم داخل لبنان

فيما صرح وزير الأمن الأسبق، أفيجدور ليبرمان أنه يجب إنشاء منطقة عازلة تحت سيطرة إسرائيلية بعمق 10 كيلومترات داخل لبنان لحماية المناطق الحدودية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، كما أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت أنهم سيستمرون في توجيه ضربات لحزب الله حتى يعود الهدوء إلى الشمال.

نابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search