السبت، 26 أكتوبر 2024

02:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصطفى الفقى: هدف إسرائيل احتلال المنطقة بأسرها

خلال المنتدى

خلال المنتدى

أحمد المقدامي

A A

قال الدكتور مصطفى الفقي، إن ما يجرى في المنطقة هو أمر كاشف، لما كنا نتصوره دائما عن بعد، مؤكدا أن إسرائيل سرطان حقيقي ومساعيهم لا تقف عند حدود فلسطين ولبنان ولكن المنطقة كلها والجائزة الكبرى هى مصر.

وأشار الفقي في كلمته التي ألقاها بالمنتدى الديمقراطي الاجتماعي بالعالم العربي والمنعقد بفندق السلام بالقاهرة، إلى أن ثقافتنا ثقافة انتظار وسلبية وردود فعل، ولم نتمكن من إيجاد قيادات جديدة تسعى للوصول إلى السلطة. وأن أى حزب لا يتطلع إلى السلطة تغييرا او تعديلا أو استمرارا، يصبح جمعية تعاونية، وليس حزبا سياسيا.

وفى السنة الأخيرة لاحظنا نقص كوادر عربية ذات طابع مؤثر، لم نر قيادات وكوادر قادرة على تغيير المسار، مثل ياسر عرفات.

العقل الجمعى العربى يؤمن بما هو متاح على الساحة

وأكد الفقي أنه لا يمكن أن تستقر أمور الأمة إلا بالإصلاح السياسى، وأن لكل أمر منطق ولا يجب أن يوجد احتكار للوطنية، موضحاً أن العقل الجمعى العربى يؤمن بما هو متاح على الساحة، مضيفا أن الأحزاب للجميع بلا تفرقة أو تمييز، ويجب أن نردك أن الأقليات العددية في العالم العربى جزء من التنوع.

ودعا الفقي إلى دراسة التجارب السابقة مثل جماعة الإخوان وما تركته من آثار سلبية، مؤكدا أنه يجب أن نتكلم بلغة سياسية وعدم تديين الصراع.

وأشار الفقي إلى أن انعقاد المؤتمر فى القاهرة ظاهرة إيجابية نسعد بها ونسعى لتطويرها، وإذا لم نتمكن من تغيير الدفة والاتجاه نحو الأفضل فسوف نخسر، مؤكدا أن الأحزاب هى القادرة على الحركة والتغيير والالتحام مع الشارع وتغيير الأمور السلبية إلى إيجابية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search