السبت، 06 يوليو 2024

01:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

المصري الديمقراطي: لم نحسم مشاركتنا في التحالف الانتخابي مع الحركة المدنية (خاص)

 النائب إيهاب منصور

النائب إيهاب منصور

أحمد المقدامي

علق النائب إيهاب منصور عضو مجلس النواب ورئيس الهيئة البرلمانية بالحزب المصري الديمقراطي، على إعلان الحركة المدنية تدشين تحالف انتخابي لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة، قائلا: "إن الحزب يدرس بالفعل الوضع، ومن المقرر أن يعقد اجتماعا لإقرار الأمر ودراسة الخيارات المتاحة.

وأوضح النائب أن هناك مشاورات مستمرة، لذا لا يمكن حسم الأمر بالمشاركة مع الحركة المدنية من عدمه، أو حتى إمكانية المشاركة في تحالفات انتخابية أخرى.

وأكد النائب في تصريحات لـ"الجمهور"، أنه في حالة عدم مشاركة الحركة المدنية بالانتخابات المقبلة، فإن خيار انضمام إلى تحالفات أخرى خارج المعارضة، سيكون متاحا بشرط ألا يكون التحالف منحنى جدا "، أو كما يقال بشرط عدم الانحناء، موضحا أن الحزب مع المشاركة في استحقاقات انتخابية، وعدم المقاطعة، مضيفا أن هذا المبدأ لا يكون بدون تفكير أو دراسة، لأنه في كل استحقاق انتخابي يجتمع الحزب ويدرس الأمر من جميع جوانبه، وقد يختلف القرار عن القرارات السابقة حسبما تقتضي الحاجة ومصلحة الحزب، لأن كل قرار يتعلق بالظروف والملابسات المحيطة. 

وكشف منصور، أن الحزب لم يحدد موعدا للاجتماع الخاص بالمشاركة في التحالفات الانتخابية من عدمها، موضحا أن الحزب سوف يعقد اجتماعا آخر عقب إعلان تشكيل الحكومة الجديدة وتحديد موقف الحزب منها. 

وكانت الحركة قد عقدت اجتماعا بتاريخ 2 يونيو الجاري، ناقشت فيه تشكيل تحالف انتخابي مستقل لخوض الانتخابات البرلمانية والمحلية.

وتسعى الحركة المدنية من خلال أعضائها إلى التواجد والالتحام مع الشارع المصري وعمل اشتباك سياسي مع أقرانها من الأحزاب والكيانات السياسية الأخرى، خاصة حزب المحافظين الذي أعلن من قبل عن عدم خوض الانتخابات البرلمانية الماضية مقاطعتها، وكذلك أعلن مرارا انسحابه من الحوار الوطني.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.