السبت، 28 سبتمبر 2024

12:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس وزراء بريطانيا يقدم التعازي لميقاتي ويحذر من اندلاع حرب إقليمية

ستارمر

ستارمر

أحمد محمود

A A

أكد أبو بكر بشير، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من لندن، أن لقاء رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي مع رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر في الجمعية العامة للأمم المتحدة لم يكن مطولًا، ففي بداية اللقاء قدم التعازي لرئيس الوزراء اللبناني في الضحايا الذين استشهدوا خلال الأيام الماضية. 

وأضاف «بشير» خلال تغطيته للقاهرة الإخبارية، أن ستارمر شدد على ضرورة العمل على خفض التصعيد، ومحاولة إنهاء الأمور بالمسار السلمي، كون أن رئيس وزراء المملكة المتحدة يعلم أن ميقاتي لا يمثل الجهة اللبنانية القادرة على اتخاذ قرارات حاسمة لجهة تغير ما يحدث على الجبهة اللبنانية. 

ولفت إلى أن ستارمر تحدث في الجمعية العامة للأمم المتحدة عن ضرورة خفض التصعيد، وأنه يريد إعادة كلا الطرفين من حافة الهاوية، لافتًا إلى أنه يعني بالهاوية الانزلاق إلى توسيع الحرب لتصبح حربًا إقليمية موسعة، إلى جانب تحذير ستارمر الدائم من خطر تفجر الإقليم إلى حرب. 

وأوضح أن ما يؤخذ على ستارمر من منتقديه أنه يكتفي بالتحذير في كل لقائته ولكنه لا يمارس أي ضغوطًا حقيقية على طرفي النزاع لاسيما على إسرائيل، باعتبار بريطانيا حليف وثيق لإسرائيل.

الاحتلال يستهدف دخولا بريا لتدمير بنية حزب الله 

فيما قال العميد يوسف الجدم، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن حرب دولة الاحتلال الإسرائيلي على لبنان بدأت في 23 سبتمبر الجاري، بمستوى عالي للغاية إذ قصفت العديد من القرى، مما أدى إلى سقوط عدة مصابين و نحو 450 شهيدا.

وأضاف «الجدم»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن جيش الاحتلال يريد الدخول بريا إلى لبنان، موضحا أن الاحتلال لا يستهدف البقاء في لبنان من شن الحرب البرية، إذ يريد تجنب التعرض للخسائر من المقاومة، لافتًا، إلى أن دخوله البري سيكون محدودا، لتدمير البنية التحتية لحزب الله.

ولفت إلى أن الصراع والتصعيد متواصلا من حزب الله والاحتلال، لأن كل منهما لديه أهداف استراتيجية يريد تحقيقها، موضحا أن حزب الله أصبح من ضمن أهدافه المحافظة على وجودة وقوته.

وأشار إلى أن دولة الاحتلال تعترف من خلال صحف إسرائيلية قائلة: «حزب الله لا يزال يحتفظ بقدرات عالية لإزاء إسرائيل، حيث إنه لا يخسر إلا 10% من قدراته العسكرية»، لافتا إلى أن حزب الله يبني قدراته العسكرية منذ 45 عام بكل متصاعد ويومي.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search