الجمعة، 27 سبتمبر 2024

06:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«غرق نفسه»، موقف محرج لزعيم هايتي أثناء إلقاء خطابه في الأمم المتحدة

زعيم جمهورية هايتي

زعيم جمهورية هايتي

مارسيل أيمن

A A

تعرض زعيم هايتي في موقف محرج أثناء محاولته شرب الماء خلال خطابه في الأمم المتحدة، مساء أمس الخميس. 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لرئيس جمهورية هايتي خلال خطاب ألقاه أمام المجلس الرئاسي الانتقالي في الأمم المتحدة، حيث ظهر خلاله وهو يشرب الماء بشكل لافت، إذ بدا عطشانًا للغاية حيث لجأ إلى الشرب من «الوعاء» بدلاً من استخدام الكأس المعتاد.

وأظهر مقطع الفيديو لقطات لزعيم هايتي وهو يسكب الماء على نفسه عندما قرر أن يشرب مباشرة من الوعاء وذلك أثناء خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، لكن سرعان ما تدارك الموقف ووضع «الوعاء» مكانه.

 أكثر من 30 ألف شخص نزحوا إلى سوريا

وفي سياق متصل، قالت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم الجمعة، إن أكثر من 30 ألف شخص أغلبهم سوريون، عبروا إلى سوريا من لبنان خلال الساعات الاثنتين والسبعين الماضية مع تصاعد الصراع بين إسرائيل وحزب الله.

وعلى إثر ذلك أوضح، جونزالو فارغاس يوسا ممثل المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سوريا، أن نحو 80% من العابرين هم من السوريين ونحو 20% من اللبنانيين، مشيرًا إلى أن نحو نصف هؤلاء كانوا من الأطفال والمراهقين، وأن الرجال كانوا يعبرون الحدود بأعداد أقل من النساء.

 

1.5 مليون سوري فروا من الحرب الأهلية لبنان

وقال «فارغاس» في مؤتمر صحفي في جنيف «إنهم يعبرون من بلد في حالة حرب إلى بلد يواجه صراعا أزماتيا منذ 13 عاما»، ووصف هذا الاختيار بأنه صعب للغاية، مؤكدًا أنه سيتعين على الأمم المتحدة أن نرى خلال الأيام القليلة المقبلة عدد الأشخاص الذين سيفعلون ذلك.

وأضاف ممثل المفوضية العليا للأمم المتحدة أن المفوضية تعمل مع الحكومة السورية والشركاء لتعزيز استقبال ومعالجة القادمين، وأن سوريا تسمح للمواطنين اللبنانيين بالدخول لفترة غير محددة طالما أنهم يحملون نوعاً من الأوراق التي تظهر أسماؤهم.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search