الجمعة، 27 سبتمبر 2024

08:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

التحرير الفلسطينية تصف خطاب أبو مازن بالأمم المتحدة بخطة عمل وطنية لإنهاء الاحتلال

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أحمد مجدلاني، أن خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن اليوم، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بأنه شمولي وخطة عمل وطنية نحو تجسيد الدولة الفلسطينية ولإنهاء الاحتلال.

وأضاف في بيان، نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن الرئيس أبو مازن أبرز مختلف القضايا الجوهرية التي يطالب بها الشعب الفلسطيني، كما أنه وضع العالم أمام مسؤولياته، موضحا أن الخطاب يضع المجتمع الدولي وهيئاته أمام مسؤولياتهم بإنهاء الاحتلال ووقف العدوان.

 ولفت إلى أن دعوة الرئيس الفلسطيني لتنفيذ قرار الجمعية العامة المتعلق بالفتوى القانونية لمحكمة العدل الدولية بإنهاء الاحتلال عن أرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية، يجب أن يتحول لمطلب دولي وضغط على الاحتلال. 

وأوضح أن على المجتمع الدولي دعم قرار فلسطين ومطالبة الرئيس بدعم توجه القيادة إلى قطاع غزة، معتبرا ًعجز المجتمع الدولي عن ذلك يفقده هيبته، وأن ازدواجية المعايير باتت تشكل خطراً على أمن وسلم المنطقة، وأن المطلوب دولياً التوقف أمام هذه الجرائم ومحاسبة الاحتلال عليها.

ولفت مجدلاني إلى أن الجمعية العامة للأمم المتحدة، مطالبة اليوم وأكثر من أي وقت مضى بتجميد عضوية دولة الاحتلال، الأمر الذي يعطي للجمعية هيبتها ودورها الأممي.

الآليات العسكرية تفصل شمال غزة عن جنوبه             

من جانبه قال بشير جبر، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن العدوان الإسرائيلي على قطاع لازال مستمرا ويتصاعد تجاه عدد من المناطق بها. 

وأضاف «جبر»، خلال تغطية، أن آليات الاحتلال العسكرية تقوم بمهمة فصل شمال قطاع غزة عن جنوبه، و حي الزيتون لازال يسمع دوي الانفجارات. 

وتابع: "الاحتلال مستمر في الإطلاق المتواصل للنيران من آلياته العسكرية الموجودة بالقرب من حي الزيتون الذي يقع في المنطقة الشرقية الجنوبية لغزة، كما أنّ الطائرات الحربية الإسرائيلية دمرت معظم مباني وشوارع هذا الحي".

وأشار، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي مستمر في نسف المربعات السكنية وتدمير المنازل مستمرة، خاصة في المنطقة الغربية، موضحا أنّ رفح الفلسطينية لازلت تشهد العمليات العسكرية الموسعة منذ 6 مايو الماضي، التي دمرت مظاهر الحياة فيها.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search