الجمعة، 27 سبتمبر 2024

02:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«مجنونة يا قوطة»، متى تتراجع أسعار الطماطم؟ نقيب الفلاحين يجيب

طماطم- ارشيفية

طماطم- ارشيفية

هاجر موسى

A A

أسعار الطماطم، تصدرت أسعار الطماطم قائمة البحث على محرك البحث العالمي “جوجل”، بعدما ارتفعت الأسعار بشكل أثار غضب الكثير من المواطنين، وعبر البعض منهم عن غضبهم على مواقع التواصل الاجتماعي، متسائلين عن موعد انتهاء أزمة أسعار الطماطم، وهو ما سنجيب عنه في السطور التالية.

مجنونة وحمرة يا قوطة

وعلق حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، على ارتفاع أسعار الطماطم التي شهدتها البلاد مؤخرًا، موضحًا سبب هذه الزيادة، وهو لارتفاع تكلفة زراعتها، بالإضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة.

وأوضح حسين أبو صدام، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “إم بي سي مصر”، أن التغيرات المناخية وانخفاض سعر الجنيه، بالإضافة لارتفاع تكلفة زراعة الطماطم، من أهم أسباب تقليص المساحات المزروعة، ومن ثم تراجع المعروض وارتفاع الأسعار بالأسواق، مشيرًا إلى أن “محصول الطماطم يكسب في الفدان الواحد نصف مليون جنيه وكيلو الطماطم يكلف 5 جنيهات”.

متى تنتهي أزمة الطماطم؟

وعن موعد انتهاء أزمة الطماطم، فقد أشار حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، إلى أن أسعار الطماطم ستستمر في الزيادة إلى منتصف نوفمبر المقبل حتى ظهور العروة الشتوية.

والجدير بالذكر، أن حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، كان قد أوضح مسبقًا أن كل منتج زراعي له أسباب في ارتفاع الأسعار وكل محصول له أسبابه الخاصة، موضحًا أن ارتفاع البطاطس بسبب قلة تقاوي البطاطس وهو ما تم التنبيه له من بداية الموسم، وأيضًا ارتفاع الطماطم بسبب قلة المساحة المزروعة.

مجنونة وحمرة يا قوطة

وناشد خلال لقائه مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، المسؤولين بالعمل على أرض الواقع لتوفير المستلزمات الزراعية بكميات كافية وبأسعار في يد الفلاح، موضحًا أنه تم الطلب بخريطة مناخية شهرية للمحاصيل الزراعية، قائلًا: "لو في نشرة بتطلع تطالب بزراعة المحصول في توقيت ما وهذا التأخير يؤدي لزيادة الأسعار في النهاية".

أسعار الطماطم ترتفع 300% عند ثاني أكبر منتج عالمياً

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، الأخبار، الاقتصاد، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search