الجمعة، 27 سبتمبر 2024

02:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بسعر التكلفة، انطلاق مبادرة "من الغيط للبيت" للخضروات والفاكهة بـ20 منفذ الإثنين المقبل

الخضروات والفاكهة - ارشيفية

الخضروات والفاكهة - ارشيفية

إسلام التمساح - إيناس خاطر

A A

أعلنت شعبة الخضروات والفاكهة بالاتحاد العام للغرف التجارية، بدء تسلم 20 منفذ تابعين للشركة القابضة للصناعات الغذائية التي تتبع وزارة التموين والتجارة الداخلية، لبدء عرض الخضروات والفاكهة في إطارة مبادرة الشعبة "من البيت للغيط"، بسعر التكلفة.

وكشف حاتم النجيب نائب رئيس الشعبة، إنه سيتم الانتهاء من تسلم 20 منفذاً تابعين للشركة القابضة في إطار "مبادرة من الغيط للبيت "، والتي تأتي بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، حيث ستقوم الشعبة بضخ الخضروات والفاكهة خلال ساعات، علي أن يتم الافتتاح الرسمي الإثنين المقبل.

وأشار النجيب، أن الشعبة تسلمت الـ20 منفذاً التابعين للشركة القابضة للصناعات الغذائية في محافظتي القاهرة والجيزة، على أن يتم الإعلان عن حجم الإطنان التي سيتم ضخها من الخضار والفاكهة خلال الساعات القليلة المقبلة، لأنها ستختلف من منفذ للأخر ومن منطقة لأخري.

وشدد النجيب، في بيان للشعبة، أن القائمة الرئيسية من الخضروات، والتي يأتي علي رأسها البطاطس والبصل وغيرها سيتم ضخها بالمنافذ التابعة للتموين بسعر التكلفة، إيماناً من الشعبة بضرورة المشاركة المجتمعية في المبادرات التي تستهدف توفير أفضل سعر للمستهلك في ظل تضارب الأسعار وتباينها في الفترة الأخيرة.

وارتفعت صادرات مصر الزراعية، في الفترة الأخيرة، فمصر من أكبر دول الشرق الأوسط تصديرا للحاصلات الزراعية، وتعمل على زياده صادراتها خلال السنوات المقبلة، حيث إن الدولة المصرية أكبر مصدر للفراولة المجففة وأكبر مصدر للموالح على مستوى الدول العربية والشرق الأوسط.

بالإضافة إلى أنها من أكثر الدول إنتاجا للتمور، وتحتل المركز الثالث على مستوي الدول العربية في تصدير البطاطس، وتحتل المركز الخامس في تصدير الطماطم، وسط توافر لمخزون استراتيجي قوي يكفي لاحتياجات السوق المحلي، بالإضافة لتعزيز الزراعات المستحدثة لتصديرها للسوق الخارجي.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search