الجمعة، 11 أكتوبر 2024

10:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هنا ترقد ويني ونيسة الأيام العظام، أشهر مقبرة كلاب في أغلى ناد بمصر

مقبرة الكلاب والقطط بنادي الجزيرة

مقبرة الكلاب والقطط بنادي الجزيرة

إسلام التمساح

A A

“إلى ويني ونيسة الأيام العظام، والتي منحتنا الحب والسلام”، تلك الرسالة منقوشة على قطعة رخام بمقبرة للكلاب داخل أغلى ناد في مصر، ولكنها ليست لأحد أفراد الأسرة، تلك السطور كُتبت لكلب دفن هنا، وفارق الحياة تاركاً خلفة قلب صاحبه حزينا لفراقه على ضفاف النيل العظيم ترقد ويني وتيتي وبيبوس وميشو وجوجو وتيتي، رفاة كلاب من فصائل نادرة.

مقبرة كلاب في أغلى بقعة في مصر داخل نادي الجزيرة الرياضي

على شاطئ النيل، وفي أغلى بقعة في مصر داخل نادي الجزيرة الرياضي، تجد من يرثي كلبة من فصيلة ريتمو، وهناك ضريح آخر لكلب من فصيلة سماش، لرئيس النادي الأسبق عمرو الجزارين، على مساحة 200 متر، تم تخصيصها لمقابر الكلاب لأعضاء النادي بمنطقة الزمالك.

التكريم بدأ منذ عصر الإنجليز فترة الاحتلال البريطاني واستمر حتى اليوم

وتعود فكرة المقبرة للأمراء الإنجليز الذين قضوا فترة طويلة بمصر إبان الاحتلال البريطاني لمصر، حيث كان التقليد يجري في بلادهم، وبعد سنوات قليلة من تأسيس نادي الجزيرة عام 1882 تم تخصيص المقبرة، ليصبح النادي الوحيد في مصر الذي يتيح لأعضاء دفن رفاة كلابهم داخله.

عبارات المحبة كانت آخر سطور دونها أصحابها لكلابهم على الضريح 

الصور التي حصل عليها موقع الجمهور، ترصد أضرحة مختلفة لأسماء نقش أصحابها عليها، عبارات المحبة والحزن لكلابهم، ممن فارقوا الحياة في توقيتات مختلفة، ما بين حزن كبير، ومحبة عارمة ترك أصحاب الكلاب من أعضاء نادي الجزيرة رسائل لرفاة كلابهم بعد رحيلهم.

الدفن لا يتم إلإ بموافقة رئيس النادي والسعر مفاجأة

رفاة الكلاب التي تُدفن على ضفاف النيل بنادي الجزيرة، لا يتم الموافقة على عمل المقبرة إلإ بموافقة مكتوبة من رئيس النادي، الذي يصل سعر اشتراك عضويته لملايين الجنيهات، مع اشتراط نجاح المتقدم في المقابلة الشخصية، مع وضع سعر لدفن رفاة الكلاب بالمقبرة ما بين 2000 لـ 15 ألف جنيه.

المقبرة تعج بأضرحة الكلاب المدفونة والقطط لها نصيب أيضًا

بجوار بوابة النادي الأغلى في مصر، تجد تلك الأضرحة لفصائل نادرة من الكلاب، وكذلك القطط لها نصيب من المقبرة، بجوار أغلى أنواع الأشجار، وسط تنظيم للدفن يتم من خلال مسئول عينه النادي لذلك خصيصاً.

 

 تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search