الجمعة، 27 سبتمبر 2024

05:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فينجادا في حوار لـ«الجمهور»: الأهلي «نمبر وان»، والسوبر الإفريقي «فرصة تاريخية» للزمالك

نيلو فينجادا

نيلو فينجادا

أحمد كامل

A A
  • الأهلي يبدو أكثر ثباتًا ولكن المباريات النهائية لا يوجد بها مرشحون للفوز
  • يجب على اللاعبين استغلال الفرصة لكتابة أسمائهم في التاريخ
  • ذكرياتي مع الزمالك تتلخص في الفوز بالدوري الممتاز موسم 2003/2004، كانت أجواء لا تُنسى
  • عودة الزمالك إلى منصات التتويج تتطلب توحد الجميع مع إدارة النادي الجديدة
  • لا يمكنني العودة لتدريب الزمالك حالياً، ولكنني أحتفظ بمشاعر إيجابية تجاه الفريق

أحد أعظم المدربين الذين مروا على الدوري المصري على مر عصوره، عام واحد كان كافياً لكتابة اسمه بحروف من ذهب في تاريخ الزمالك، البرتغالي نيلو فينجادا، الذي حقق العديد من الإنجازات في المنطقة العربية.

سطر اسمه بحروف من ذهب بعدما حقق إنجازا تاريخياً خلال فترة قيادته للقلعة البيضاء، عقب تتويجه بالدوري الممتاز دون أي هزيمة في موسم 2003/2004.

ولم تكن قيادة الزمالك هي وجهته الوحيدة في المنطقة العربية، حيث تولى قيادة المنتخب السعودي ومنتخب مصر الأولمبي، كما شغل منصب المدير الفني لاتحاد الكرة المصري.

أجرى موقع الجمهور حواراً مع نيلو فينجادا، حول رؤيته للمواجهة المرتقبة بين الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي، بالإضافة إلى موقفه من العودة إلى تدريب القلعة البيضاء من جديد.

 

كيف ترى مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك؟

المباريات النهائية دائماً لا يوجد بها مرشحون للفوز، وبالرغم من أن النادي الأهلي يبدو أكثر ثباتًا، لكن جميع المباريات تبدأ بنتيجة 0-0، وفي هذه المباراة النهائية، كل فريق لديه 50/50 من أجل الفوز بها، وأعتقد أن النادي الأهلي لديه حجج أفضل لكن هذا ليس كافيًا للفوز بالبطولة.

هل ستؤثر الأزمات التي مر بها الزمالك خلال الفترة الأخيرة على مباراته في بطولة السوبر؟

لا أعلم ماذا يحدث داخل الزمالك خلال الفترة الحالية أو حتى الأيام الماضية، ولكن أي نهائي يعد لحظة رائعة يجب أن نعيشها وخاصة بالنسبة للاعبين الذي سيتاح لهم الفرصة للمشاركة في تلك المباراة، فبإمكانهم كتابة اسمهم في التاريخ.

من هم اللاعبون الذين تتوقع تألقهم في المباراة؟

أعتقد أن إمام عاشور واللاعب الفلسطيني وسام أبو علي، قادرون على تقديم شيء مميز للأهلي، وعلى الجانب الآخر أحمد السيد زيزو ​​وعماد نبيل دونجا قادران على تقديم نفس الشيء للزمالك في مباراتهم في نهائي السوبر الإفريقي.

 

أعلم أن لديك ذكريات كثيرة مع نادي الزمالك، فما هي أبرز هذه الذكريات التي لا يمكنك نسيانها؟

من الذكريات التي لا يمكنني نسيانها أبداً، هي اليوم الذي فزنا فيه بالدوري الممتاز موسم 2003/2004 في ملعب النادي، فكانت أجواء رائعة داخل الملعب وبعده في المدينة، احتفالاً بالفوز بدوري تاريخي خاصة بعد تقديم موسم تاريخي.

لماذا رفضت تدريب النادي الأهلي في وقت سابق؟

قمت وقتها بإجراء محادثات واجتمعت في القاهرة مع الأهلي، ولكن لم يتم التوصل إلى الاتفاق النهائي بسبب بعض المشاكل الشخصية، وكل شيء تم مع الاحترام المتبادل بيننا.

ما الذي يجب على مجلس إدارة نادي الزمالك فعله لإعادة الفريق إلى منصة التتويج؟

لدى مجلس الإدارة الجديد النية والقدرة مع جميع الزمالكاوية لإيجاد الاتجاه الصحيح للنادي، ويجب أن يتحد الجميع لنقل النادي إلى مكان أفضل.

ما أكثر موقف مضحك تعرضت له أثناء وجودك في مصر؟

كان الموقف الأكثر طرافة هو أن يشاهدني مشجعو الأهلي والزمالك وأنا أتناول العشاء مع السيد جوزيه، مدرب النادي الأهلي قبل وبعد المباريات، ولم يتمكنوا من فهم كيف يمكن لخصمين كبيرين أن يجتمعا معًا.

ولقد شعرت بالدهشة الشديدة من قبلهم، وأعلم أن هذا ليس معتادًا في مصر وبعض الدول الأخرى، ولكن في تعليمي وثقافتي، كانت هذه إشارة جيدة كنا نظهرها بشأن كرة القدم.

 

هل تفكر في العودة للتدريب في مصر مرة أخرى خاصة في ظل امتلاكك تجربة ناجحة؟

أشعر بحافز كبير، ولدي المعرفة والخبرة بالإضافة إلى السيرة الذاتية التي حققت نتائج في العديد من البلدان، وسأعمل في أي مكان إذا كان المشروع قادرًا على جلب السعادة لي وإذا كان هناك أشخاص يرغبون في تلقي ومشاركة كل ما أستطيع تقديمه معي.

علمت من مقربين من أعضاء مجلس إدارة الزمالك أن هناك توجها للتعاقد معك مجددا، فهل إذا تواصل معك مسؤولو الزمالك للعودة لتدريب الفريق هل ستوافق؟

لا أحتاج إلى أن أقول أو أكتب الكثير من الكلمات، نتائجي كمدرب تثبت ذلك، ولقد فتح لي الزمالك الباب في مصر، كان موسمًا رائعًا مع لاعبين رائعين وطاقم رائع بجانبي، ولكن بالبحث عن الوقت الحاضر لن يكون ممكنًا.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search