الجمعة، 27 سبتمبر 2024

08:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الأحد ولا الخميس»، تعرف على موعد إجازة 6 أكتوبر 2024

ذكرى 6 أكتوبر

ذكرى 6 أكتوبر

هاجر موسى

A A

موعد إجازة 6 أكتوبر، تصدرت إجازة 6 أكتوبر قائمة البحث على محرك البحث العالمي “جوجل”، حيث يبحث العديد من المصريين سواء الموظفين بالقطاع الحكومي أو الخاص، بالإضافة للطلاب، وكذلك أولياء الأمور عن موعد إجازة 6 أكتوبر.

الذكرى الـ51 لانتصارات حرب أكتوبر المجيد

وتفصلنا أيام قليلة عن الذكرى الـ51 لانتصارات حرب أكتوبر المجيد 1973، وتعتبر إجازة عيد القوات المسلحة 2024 هي نفسها إجازة 6 أكتوبر.

موعد إجازة 6 أكتوبر 2024

ويتساءل البعض، عما إذا سيتم تحديد الإجازة في نفس يوم 6 أكتوبر، يوم الأحد، أم سيتم ترحيل الإجازة لتكون يوم الخميس، كما هو متبع من قبل مجلس الوزراء لترحيل الإجازات ليوم الخميس لتسبق الراحات الأسبوعية للعاملين في الدولة، وهل الإجازة ستكون مدفوعة الأجر أم لا.

 

ووفقًا لنصوص مواد قوانين العمل المعمول بها في البلاد، ومنها قانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016، وقانون العمل 12 لسنة 2003، فإن المواطنين يحصلوا على إجازة عيد القوات المسلحة 2024 كإجازة رسمية مدفوعة الأجر بنصوص مواد قوانين العمل.

تعويض العامل عن إجازة 6 أكتوبر

ووفقًا للقانون أيضًا فإنه يجوز للموظف في القطاع الخاص العمل فيها إذا كان هناك احتياج له وفق قانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016، وقانون العمل 12 لسنة 2003، والتي أجازت لصاحب العمل استدعاء الموظف في يوم إجازته الرسمية، إذا تطلبت حاجة العمل وجوده في هذا اليوم مقابل تعويض العامل ماديًا بصرف مثلي الأجر عن هذا اليوم أو منحه إجازة يوما بديلا لهذا اليوم.

وفيما يتعلق بموعد الإجازة، فإنه من المقرر أن يصدر مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بيانا رسميًا لتحديد موعد إجازة 6 أكتوبر إما يوم الأحد 6 أكتوبر 2024 أو الخميس الذي يليه.

ويبلغ عدد الاجازات الأسبوعية التي يحصل عليها الموظفين يومان إجازة أسبوعية، وفيما يخص الإجازات الرسمية فإنها مدفوعة الأجر للعاملين في القطاعين العام والخاص والجهاز الإداري للدولة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search