الجمعة، 27 سبتمبر 2024

04:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مسؤولين أمريكيين: نأمل أن يؤدي وقف إطلاق النار في لبنان إلى اتفاق لإنهاء حرب غزة

قصف لبنان ــ أرشيفية

قصف لبنان ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

نقلت شبكة CNN عن مسؤول بإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن مقترح وقف إطلاق النار في لبنان جهد شامل لمنع توسع الصراع إلى حرب إقليمية. 

وأوضحت شبكة CNN الأمريكية عن مسؤولين أمريكيين: «نأمل أن يؤدي وقف إطلاق النار في لبنان إلى الدفع باتفاق وقف إطلاق النار في غزة»، وفقًا لما ذكرته القاهرة الإخبارية. 

وأكدت الشبكة الأمريكية «CNN»، حسبما أفاد مصدر مطلع لها، على أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يبذل جهودا جدية لوقف إطلاق النار في لبنان.  

سلاح الجو استهدف مستودعات سلاح لحزب الله

وفي سياق متصل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن سلاح الجو استهدف مستودعات سلاح لحزب الله في صور جنوبي لبنان، مؤكدًا أن الجيش مستمر في الهجوم من أجل ضرب قدرات حزب الله وبنيته التحتية العسكرية. 

 

الشمال الإسرائيلي - أرشيفية

 


مبادرة أمريكية دبلوماسية جديدة في لوقف إطلاق النار

وتعمل إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال الوقت الحالي، على طرح مبادرة دبلوماسية جديدة تهدف من خلالها إلى فرض حالة من وقف إطلاق النار المؤقت بين حزب الله اللبناني وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وحسبما ذكر موقع أكسيوس الأمريكي في تقرير له، فإن إدارة بايدن تعمل في الوقت الحالي على مبادرة دبلوماسية جديدة، من أجل وقف الأعمال القتالية بين حزب الله اللبناني، والجيش الإسرائيلي، إلى جانب استئناف المفاوضات الجارية من أجل وقف الحرب في قطاع غزة وإعادة كافة المحتجزين إلى منازلهم.

ووفقًا لما ذكره مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين، في تصريحاتهم للموقع، فإن المناقشة حول المبادرة الدبلوماسية التي تنوي إدارة جو بايدن طرحها بدأت الإثنين الماضي، بين مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جيك سوليفان، ووزير الشؤون الاستراتيجية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي رون ديرمر، عن طريق اتصال هاتفي جمع كليهما.
 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search