الجمعة، 27 سبتمبر 2024

07:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فيلم «يرقة» يحصل على 15 جائزة دولية آخرها في مهرجان طرابلس للأفلام

فيلم يَرقة

فيلم يَرقة

لينا غالي

A A

حصل الفيلم اللبناني «يَرقة» بجائزة أفضل فيلم قصير من مهرجان طرابلس للأفلام بلبنان، خلال حفل ختام فعاليات المهرجان أمس الأربعاء. 

15 جائزة دولية لـ فيلم يَرقة

فاز فيلم «يَرقة» بأكثر من 15 جائزة دولية خلال جولة مشاركاته في المهرجانات العالمية، أهمها الدب الذهبي لأفضل فيلم قصير في مهرجان برلين السينمائي الدولي 2023 ليصبح أول فيلم عربي يفوز بهذه الجائزة.

كما فاز فيلم «يَرقة» بنجمة الجونة لأفضل فيلم عربي قصير من مهرجان الجونة السينمائي، وجائزة لجنة التحكيم في مهرجان مالمو للسينما العربية، إلى جانب العديد من الجوائز الدولية والإقليمية الأخرى.

أحداث فيلم يَرقة الحاصل على جائزة أفضل فيلم قصير

وتدور أحداث الفيلم عن امرأتين من بلاد الشام، تلتقيان أثناء عملهما في مطعم فرنسي بمدينة ليون، إذ تحمل كل منهما ثِقَل حیاتھا وبیتھا الذي تركته في بلدها. 

تبدأ علاقتھما بتوجس وحذر ولكن يولد مع الوقت خیطًا یربطھما، خیط من طریق الحریر كالذي يربط بین البلد والمهجر، وفي خضم هجرتهما القسرية، هل تجد كل منهما عزاءها مع الأخرى؟

أبطال فيلم يَرقة الحاصل على جائزة أفضل فيلم قصير

بجمع فيلم «يَرقة» من تأليف ميشيل كسرواني وتشاركها الإخراج شقيقتها نويل كسرواني التي تقوم ببطولة الفيلم إلى جانب ماسا زاهر، وإنتاج Dewberries Films، وBiennale de Lyon، والمنتجة مارين ڨاييان، وتتولى شركة Lights On مبيعات الفيلم عالميًا.
 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search