الجمعة، 27 سبتمبر 2024

07:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

9 قرارات جديدة لوزارة التربية والتعليم للطلاب بمناسبة بداية العام الدراسي

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

مصعب فرج

A A

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها تتابع عن كثب عملية وصول الكتب المدرسية وتسليمها للتلاميذ، مشيرة إلى أن نسبة كبيرة من الطلاب قد استلموا كتبهم. 

وتعمل الوزارة على ضمان استلام جميع الطلاب للكتب المدرسية، تركز الوزارة على توفير محتوى رقمي لطلاب المرحلة الثانوية عبر موقعها الإلكتروني، حيث لا توجد كتب ورقية في هذه المرحلة.


قرارات جديدة من وزير التعليم

وفي مؤتمر صحفي، أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، مجموعة من القرارات المهمة التي ستؤثر على النظام التعليمي في مصر، وهي كالتالي:

1. الكتب والمصادر الرقمية: لن يتم توفير تابلت للمدارس الخاصة، حيث ستكون الكتب متاحة على موقع الوزارة كوسيلة للتعلم، بينما سيتلقى طلاب المدارس الحكومية التابلت في الصف الأول الثانوي.

2. تعديلات في المجموع: سيتم استبعاد اللغات الأجنبية الثانية من المجموع في الثانوية العامة، كما تم إضافة وحدة جديدة من الجيولوجيا إلى مادة الأحياء.

3. امتحانات الثانوية العامة: لا تغيير في طريقة امتحانات الثانوية العامة، حيث ستستمر آلية “البابل شيت”، كما أعلنت الوزارة عن وضع آلية محكمة لمكافحة الغش في امتحانات 2025.

4. زيادة مرتبات المعلمين: المعلمون الذين يرغبون في زيادة مرتباتهم يمكنهم الحصول على حصص إضافية مقابل 50 جنيهاً للحصة الواحدة.

5. تدريس البرمجة: سيتم إدخال مادة البرمجة في المناهج الدراسية للصف الأول الثانوي اعتبارًا من العام الدراسي بعد المقبل.

6. تأشيرات الطلاب: سيتم إعادة النظر في تأشيرات فوق الكثافة للطلاب في المدارس من العام الدراسي القادم.

7. الواجبات المنزلية: سيكون الواجب المنزلي موحدًا لجميع الطلاب في كافة الصفوف، حيث سيتم نشر الواجبات المرتبطة بكل درس على موقع الوزارة.

8. الاختبارات: سيتم اعتماد صيغة موحدة للاختبارات الأسبوعية والامتحانات الشهرية على مستوى الجمهورية.

9. إضافة مواد جديدة: لا تراجع عن إضافة مادة اللغة العربية والتاريخ لمجموع طلاب المدارس الدولية.

تتجه وزارة التربية والتعليم نحو تحسين العملية التعليمية وتوفير بيئة تعليمية ملائمة ومتطورة لجميع الطلاب، بما يتناسب مع احتياجات العصر الحديث.
تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search