الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

01:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بالموعد والشروط الجديدة، تحويلات الطلاب بين المعاهد الأزهرية ومدارس "التربية والتعليم" 2024-2025

المعاهد الأزهرية والتربية والتعليم

المعاهد الأزهرية والتربية والتعليم

مصعب فرج

A A

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا رسميًا إلى المديريات التعليمية بشأن تحويلات الطلاب بين المعاهد الأزهرية ومدارس الوزارة للعام الدراسي الجديد 2024-2025. 

وتأتي هذه الخطوة استجابةً لشكاوى متعددة من أولياء الأمور الذين فاتهم الموعد المقرر للتحويل، حيث تسعى الوزارة بالتنسيق مع الأزهر الشريف إلى تسهيل الإجراءات لضمان مصلحة الطلاب وتحقيق الصالح العام.

شروط تحويل الطلاب بين المعاهد الأزهرية ووزارة التربية والتعليم

وأوضحت الوزارة أن التحويلات ستتم بعد التأكد من استيفاء جميع الشروط المطلوبة، ويتم مراعاة الظروف القهرية التي قد حالت دون تقديم الطلبات في الموعد المحدد، ويتم استقبال طلبات التحويل من قبل أولياء الأمور وتجميعها من خلال المختصين في المعاهد والمدارس بعد مراجعة جميع الوثائق والشروط المطلوبة.

موعد تقديم طلبات التحويل

يبدأ تقديم كشوف الطلاب الذين فاتهم موعد التحويل في اليوم التالي لانتهاء فترة التحويلات الرسمية بين المعاهد الأزهرية ومدارس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يتم تقديم الكشوف معتمدة إلى الإدارة العامة للتعليم الإعدادي في العاصمة الإدارية الجديدة حتى موعد أقصاه 3 أكتوبر 2024.

وتهدف هذه الإجراءات إلى الحفاظ على استقرار العام الدراسي وضمان راحة أولياء الأمور والطلاب على حد سواء، بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف، يتم تحقيق مرونة أكبر في قبول طلبات التحويل، مما يسهم في تلبية احتياجات الطلاب وتخفيف الضغط على أولياء الأمور الذين واجهوا ظروفًا قهرية.

القواعد العامة للتحويل بين المعاهد الأزهرية ومدارس التربية والتعليم

1- يراعي تطبيق شرطي السن والكثافة عند قبول التحويل للمعاهد الأزهرية.

2- يجب أن يرفق بطلب التحويل من الأزهر بيان إلكتروني ( لتدرج التلميذ في المرحلة المقيد بها موضحاً به حالته ( ناجح / راسب صادرا من الإدارة المركزية للامتحانات، وممهورا بخاتم الشعار.

3- بالنسبة للتلاميذ المستنفذين لسنوات الرسوب ( عامين ) في المرحلة الإعدادية بالأزهر الحق في التقدم للامتحان مباشرة بالتعليم العام من الخارج ( منازل ) بعد تسليمهم الملف من المعهد الأزهري المقيدين به .

4- يتم تحويل التلميذ من الأزهر للتربية والتعليم أو العكس بحالته الموضحة ببيان تدرجه الدراسي ناجح / راسب بالعام الدراسي المنقضي 2023-2024م.

5-  بدأ التحويل اعتبارا من يوم 4 أغسطس وحتى 2 سبتمبر 2024 م مع عدم الاستثناء من هذا الموعد من كلا الطرفين مع التأكيد على الالتزام بالتعليمات ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

6- على جميع المعنيين بالأمر التوقيع على كافة المستندات الخاصة بالتحويل بالاسم الثلاثي مع تحديد تاريخ التوقيع.

7- على جميع المعاهد الالتزام بنموذج التحويل.

8- الالتزام بأن تكون الموافقة الأولية للتحويل من الجهة المحول منها التلميذ.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search