الخميس، 26 سبتمبر 2024

12:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البنتاجون: القوات الأمريكية لم تتدخل في العمليات الإسرائيلية على لبنان

وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»

وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن الغزو البري للبنان أمر يعود بشكل أساسي إلى الإسرائيليين، إلا أنه لا يبدو وشيكًا في الوقت الحالي، مضيفة أن لا تريد رؤية أي إجراء يؤدي إلى مزيد من التصعيد.

وأضافت نائبة المتحدث باسم البنتاجون في مؤتمر صحفي نقلته القاهرة الإخبارية، أننا مازلنا نعتقد أن هناك وقتًا وفرصة لحل دبلوماسي يمنع اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط، مضيفة، أن ما تقوم به إسرائيل في الوقت الحالي من تصعيد في لبنان ليست عملية هجومية بل عملية دفاعية ضد حزب الله الذي شن هجومًا على إسرائيل منذ الـ 8 من أكتوبر الماضي.

وأكدت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، أن القوات المسلحة الأمريكية، لا تشارك في أي من العمليات العسكرية في لبنان، وقواتها بالمنطقة متواجدة بهدف الدفاع عن إسرائيل إذا احتاج الأمر، داعية إلى ضرورة خفض التصعيد في لبنان.

وتابعت المتحدثة باسم البنتاجون، أن الدبلوماسية هي أفضل طريقة لحل الأزمة الحالية في الحدود الشمالية بين إسرائيل وحزب الله، وأن العنف لن يؤدي إلأ لسحب المنطقة لحرب إقليمية شاملة.

نعمل على كبح قوة حزب الله اللبناني في الشمال

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري، اليوم الأربعاء، إن جيش الاحتلال جند فرق الاحتياط البرية، مضيفًا أن قوات الجيش مستعدة للقيام بما يلزم من أجل إعادة سكان الشمال إلى منازلهم مرة أخرى.

وأضاف المتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي لديها خطة تهدف من خلالها لضرب حزب الله اللبناني، مضيفًا أن قوات الاحتلال تركز في الوقت الحالي على كبح جماح التهديد الذي يشكله حزب بالنسبة للشمال الإسرائيلي.

وأوضح المتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرئيلي خلال مؤتمر صحفي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعمل على مراقبة كافة التهديدات القادمة من العراق عن كثب.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search