الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

11:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 1247 شهيدا

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

أعلن وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، ناصر ياسين، أن عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي ارتفع إلى 1247، بينما بلغ عدد الجرحى 5278، مع الإشارة إلى أن معظم الضحايا هم من المدنيين، بما في ذلك الأطفال والنساء.

وأضاف وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، خلال مؤتمر صحفي نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن عدد النازحين الذين لجأوا إلى مراكز الإيواء قد بلغ حتى الآن 52900 شخص، موزعين على 360 مركزًا، معظمها من المؤسسات التربوية والمدارس الرسمية. 

وتابع ناصر ياسين: "نحن نقدر عدد النازحين من المناطق اللبنانية، خصوصًا من الجنوب والبقاع، بأكثر من 150 ألف شخص، الذين اضطروا لترك أراضيهم وبلداتهم بسبب الأوضاع الأمنية المتدهورة"، لافتا إلى أن هؤلاء النازحين يمثلون حوالي 30% من مجموع الأهالي الذين هجروا مناطقهم بسبب القصف والمجازر الإسرائيلية.

ودعا وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، المجتمع الدولي إلى دعم لبنان في هذه الأوقات العصيبة، مشددًا على ضرورة تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين والمحتاجين.

يأتى هذا بعدما أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة بيروت، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان اليوم بلغت 51 شهيدا و223 جريحا.

الكابينيت يعتزم منح نتنياهو وجالانت صلاحية المصادقة على "مناورة برية" في لبنان

وأكدت القناة 13 العبرية، أن الكابينيت يعتزم منح رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي جالانت صلاحية المصادقة على "مناورة برية" في لبنان، فيما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن طيران الاحتلال يشن غارات على الهرمل شمال شرق لبنان، مشيرة إلى أن هناك غارات إسرائيلية تستهدف مدينة بعلبك وبلدة دورس في البقاع.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search