الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

11:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوزراء الفلسطيني يؤكد ضرورة حشد الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي

محمد مصطفى رئيس وزراء فلسطين ووزير خارجيتها

محمد مصطفى رئيس وزراء فلسطين ووزير خارجيتها

أحمد محمود

A A

بحث رئيس الوزراء الفلسطيني، وزير الخارجية والمغتربين محمد مصطفى، اليوم الأربعاء، مع منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، دفع الجهود من أجل وقف حرب الإبادة على شعبنا في قطاع غزة، وعدوان جيش الاحتلال والمستعمرين بالضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، وإنهاء الاحتلال وتجسيد الدولة الفلسطينية.

وأكد مصطفى خلال اجتماع على هامش أعمال الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، ونقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أهمية حشد الجهود لتطبيق القرارات الأممية الأخيرة الخاصة بفلسطين سواء من خلال وقف العدوان على الشعب الفلسطيني، وخطوات عملية لتنفيذ قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة المستند على الرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية، من أجل إنهاء الاحتلال، وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية.

أكثر من 625 ألف طفل يعانون من صدمات نفسية في غزة

من جانبها أكدت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) أن أكثر من 625 ألف طفل وطفلة يعيشون في قطاع غزة ويعانون من صدمات نفسية شديدة، بينما يُعتبر الكثيرون منهم خارج المدارس ويعيشون بين الأنقاض.

وأضافت الوكالة في بيان لها نقلته الوكالة الفلسطينية الرسمية، أن العديد من الأطفال في الضفة الغربية يتعرضون لتصاعد العنف الذي يؤثر سلباً على حياتهم وتعليمهم، موضحة أن الأطفال الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية تكبدوا خسائر فادحة منذ عام تقريبًا مع بداية العدوان الاحتلالي على غزة.

ولفتت الوكالة الدولية إلى أنه حتى قبل بدء الحرب، كانت معظم الأسر في غزة تواجه صعوبات كبيرة في توفير الغذاء لأبنائها. وأضافت أنه "مع مرور 12 شهرًا على الحرب، شهدنا تزايدًا في حالات سوء التغذية والأمراض والوفيات".

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search