الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

09:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مبادرة أمريكية جديدة لإنهاء الحرب على غزة ولبنان، وسائل إعلام تكشف التفاصيل

الحرب في غزة ولبنان ــ أرشيفية

الحرب في غزة ولبنان ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

كشفت وسائل إعلام دولية، عن مبادرة جديدة لإنهاء الحرب على غزة ولبنان، ومساعي للاتفاق بين الأطراف المختلفة لوقف التصعيد، الإسرائيلي في فلسطين ولبنان.

وقالت وكالة «رويترز» للأنباء، نقلًا عن مصادر مطلعة كشف لها تفاصيل المبادرة: الاتفاق الذي تسعى إليه الولايات المتحدة الأمريكية، قد يشمل إطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة

وأوضحت وكالة «رويترز» عن مصادر مطلعة، أن الولايات المتحدة تقود مبادرة جديدة لإنهاء القتال في كل من غزة ولبنان، مشيرة إلى أن حزب الله منفتح على أي تسوية بشأن غزة ولبنان، حيث يستمر التصعيد في الأراضي اللبنانية وسط قصف مستمر من قبل كيان الاحتلال الإسرائيلي، مما أسفر عن سقوط ألاف القتلى والمصابين حتي اللحظة. 

خسائر حزب الله خلال التصعيد في الجنوب اللبناني

وفي تقرير آخر لوكالة «رويترز» للأنباء نشرته اليوم الأربعاء، كشفت خلاله، أن أكثر من 1000 عضو في حزب الله، أصيبوا بإصابات كبيرة في تفجيرات أجهزة الاتصالات اللاسلكية «البيجر» التي ضربت لبنان الأسبوع الماضي.

1500 عنصر من حزب الله أصيبوا بالعمى

وأفادت «رويترز»، خلال التقرير أن هناك 1500 عنصر من حزب الله أصيبوا بالعمى أو فقدوا أيديهم جراء تفجيرات أجهزة الاتصالات اللاسلكية «البيجر».

وفي السياق ذاته، نقلت وكالة «رويترز» الإخبارية، عن محام في الشرطة المختصة بالقضايا الأمنية بالنرويج، قوله، إنها بدأت تحقيقًا أوليًا في تقارير عن صلات لشركة نرويجية ببيع أجهزة اتصال لاسلكية «بيجر» إلى جماعة حزب الله اللبنانية.

 

استهداف مصنع المواد المتفجرة بصاروخ «فادي 3»

وفي إطار الرد على الحملة الإسرائيلية المكثفة التي يشنها سلاح الجو في جيش الاحتلال على لبنان، استخدم الحزب صواريخ «فادي» لزيادة فعالية قصفه.

أعلن حزب الله اللبناني، أنه استهدف مصنع المواد المتفجرة في منطقة زخرون بصواريخ من طراز «فادي 3».

 

الصاروخ قادر 1

حزب الله يستهدف مقر الموساد في تل أبيب

وقال حزب الله، صباح اليوم الأربعاء، إن مقر الموساد المستهدف في تل أبيب هو المسئول عن اغتيال كوادر حزب الله وعملية تفجير أجهزة الاتصال اللاسلكية، وكان جيش الاحتلال قد أعلن عن اعتراض صاروخ “قادر 1” الباليتسي أطلقه حزب الله باتجاه تل أبيب.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search