الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

11:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أيمن الشيوي يكشف لـ«الجمهور» موعد بروفات مسرحية «الملك لير»

يحيي الفخراني

يحيي الفخراني

لينا غالي

A A

أعلن الفنان أيمن الشيوي، مدير فرقة المسرح القومي التابع للبيت الفني للمسرح، عن موعد البروفات الخاصة لمسرحية «الملك لير» للفنان يحيي الفخراني بعد 11 عاما.

وقال أيمن الشيوي، خلال تصريحات لـ«الجمهور»، إن أبطال العمل يستعدون لبروفات المسرحية يوم السبت المقبل 28 سبتمبر، استعدادا لعرضها على المسرح القومي.

وكان المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، قد أعلن عن عودة الفنان يحيي الفخراني إلى المسرح القومي من جديد.

وتولي وزارة الثقافة، اهتماما كبيرا بعودة القامات الكبيرة المسرحية للوقف على خشبة مسارح الدولة، كونه يعد أحد أذرع القوة الناعمة لبناء المواطن المصري.

وأوضح خالد جلال، أن وقوف النجم يحيى الفخراني للوقوف على خشبة المسرح القومي من جديد، يمثل عودة قامات المسرح المصري العريق، لتقديم كلاسيكيات المسرح العالمي على خشبة المسرح القومي.

ويعد المسرح القومي أعرق مسارح مصر والعالم العربي، مشيرا إلى أن هذه العودة تعد قوة دافعة بشكل عام، لزيادة الحراك الفني المسرحي فى مصر.

عرض «الملك لير" هو إحدى روائع الكاتب وليم شكسبير، على المسرح القومي التابع للبيت الفني للمسرح، العرض من إنتاج فرقة المسرح القومي برئاسة الدكتور أيمن الشيوى، ومن إخراج الفنان شادي سرور، وقد بدأت البروفات بالفعل خلال اليومين الماضيين بالمسرح القومي، بحضور فريق العمل ومدير فرقة المسرح القومي.

آخر أعمال يحيي الفخراني في المسرح

يذكر أن الفنان يحيي الفخراني شارك مؤخرا في مسرحية «الملك لير» عام 2001 على خشبة المسرح القومي، للمخرج الكبير الراحل أحمد عبدالحليم.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search