الخميس، 26 سبتمبر 2024

12:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نجتمع هنا والحرب الإسرائيلية تدوي، وزير الخارجية: النظام الدولي فشل في حل الأزمات العالمية

وزير الخارجية بدر عبد العاطي

وزير الخارجية بدر عبد العاطي

أيمن عبدالمنعم

A A

ألقى وزير الخارجية والهجرة، د. بدر عبد العاطي، اليوم الأربعاء، كلمة أمام مجموعة العشرين خلال تواجده في مدينة نيويورك الأمريكية، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79.

وقال وزير الخارجية والهجرة، خلال كلمته، إن الاستقطاب والانتقائية في التعامل مع التعامل مع التحديات الراهنة يفاقم من حالة الاحتقان الدولي، وعدم اليقين وصعوبة التنبؤ بما هو قادم، إلى جانب إخفاق النظام الدولي الحالي في التعامل مع جذور ومسببات الازمات الراهنة وعدم قدرته على مواكبة وتيرة التوترات التي نشهدها.

وأضاف عبد العاطي، أن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة هي خير دليل على ذلك، فبينما نجتمع هنا لا تزال ماكينة الحرب الإسرائيلية تدوي لتحصد المزيد من الأرواح، في حرب انتقامية ضد القطاع وأهله وبنيته التحتية وهيكله الصحي، يتم فيها استخدام سلاح التجويع والحصار، إلى جانب العتاد العسكري الذي يجعل القطاع غير قادر على الحياة.

وتابع وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي، أن السياسات العنيفة التي تتبعها إسرائيل تجبر سكان قطاع غزة على التهجير القسري في انتهاك صارخ للقوانين الدولية، والحقوق المشروعة في إقامة دولته المستقلة والعيش بسلام جنبًا إلى جنب مع إسرائيل.

وأضاف عبد العاطي، أن التصعيد الحالي والخطير لإسرائيل في لبنان، يؤشر إلى خطر انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية شاملة، وهو الأمر الذي لطالما حذرت منه مصر، وأدانته بشدة.

بدر عبد العاطي يحضر فعاليات الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة

ويحضر وزير الخارجية والهجرة د. بدر عبد العاطي، فعاليات الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي تأتي في ظل ظروف دولية مشتعلة، خاصة مع تفاقم الأوضاع الحالية في قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search