الخميس، 26 سبتمبر 2024

12:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية الأمريكي: التصعيد ليس حل وجهود أمريكية مكثفة لتجنب حرب شاملة

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

مارسيل أيمن

A A

صرح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن التحدي الرئيسي الذي يواجهنا حاليًا هو منع اندلاع حرب أوسع نطاقًا، في ظل الهجمات الإسرائيلية المستمرة على لبنان.

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي، خلال تصريحات لشبكة «إن بي سي»، أن الحل الأمثل لإعادة السكان إلى شمال إسرائيل ليس من خلال التصعيد بل عبر اتفاق دبلوماسي، مشيرًا إلى أن واشنطن تعمل دون كلل، فيما يتعلق بلبنان لتجنب حرب شاملة والتحول إلى عملية دبلوماسية. 

وأكد «بلينكن»، على أن وقف إطلاق النار في قطاع غزة هو السبيل الوحيد، لإعادة المحتجزين لديارهم وتهدئة التوتر على الجبهات الأخرى.

غزة

قلق في البيت الأبيض بشأن الأوضاع في لبنان

وعلى إثر ذلك، أعرب البيت الأبيض، عن شعوره بالقلق البالغ بشأن تقارير عن هجوم صاروخي لحزب الله على كيان الاحتلال الإسرائيلي، موضحًا خلال بيان له، اليوم الأربعاء، أن الوقت لا يزال متاحًا للتوصل إلى حل دبلوماسي لتهدئة التوترات على الحدود بين إسرائيل ولبنان.


 

غارات جوية إسرائيلية على الجنوب اللبناني

وفي ذات السياق، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي التصعيد في الجبهة الشمالية والجنوب اللبناني، حيث بدأ جيش الاحتلال، في وقت سابق، تنفيذ غارات على أهداف تابعة لحزب الله في بيروت، بالإضافة إلى شن غارات الطيران الحربي الإسرائيلي التي تستهدف بلدات في عمق الجنوب.

وأكدت وسائل إعلام لبنانية، أن طيران الاحتلال شن غارة استهدفت بلدة المعيصرة في كسروان بجبل لبنان، شمال البلاد، للمرة الأولى منذ بدء الحرب التي اندلعت في 7 أكتوبر الماضي، فيما قالت مصادر لبنانية، إن محاولة الاغتيال استهدفت الشيخ محمد عمرو مسؤول جبل لبنان والشمال في حزب الله.

تدهور الأوضاع في لبنان، وسقوط 51 قتيل اليوم 
 

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، أن الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان، أدت إلى استشهاد 51 مواطنًا، وإصابة 223 آخرين، لافتًا إلى أن هذه هي حصيلة الغارات الإسرائيلية اليوم الأربعاء على لبنان. 

وقال وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أن هناك أكثر من 40 ألفا نازح بمراكز الإيواء، مشيرًا إلى أنه تم ربط مراكز الإيواء بأقرب مركز رعاية رئيسي لها. 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search