الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

06:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بوليتيكو: أزمة عميقة بين أمريكا وإسرائيل بسبب التصعيد في لبنان

العلاقات الأمريكية الإسرائيلية

العلاقات الأمريكية الإسرائيلية

وداد العربي

A A

قالت صحيفة بوليتيكو الأمريكية إن هناك أزمة عميقة بين كيان الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة، في الأيام التي سبقت التصعيد في لبنان.

وأضافت الصحيفة: «كبار المسؤولين الأميركيين حذروا حكومة بنيامين نتنياهو من أن اختيار هذه الاستراتيجية قد يؤدي إلى حرب إقليمية، مؤكدة: «الأمريكيون يرون أنّ الحل الدبلوماسي لا يزال ممكنا وأن حملة عسكرية واسعة النطاق يمكن أن تخرب هذه الجهود».

فيما أشارت إلى أن هذا أعمق خلاف على الإطلاق بين إسرائيل والولايات المتحدة فيما يتعلق بالجبهة الشمالية.

 تال شاليف مراسلة موقع «والا خدشوت»

صحفية إسرائيلية تسخر من زيارة نتنياهو إلى نيويورك

على صعيد آخر، قالت تال شاليف مراسلة موقع «والا خدشوت» العبري، حول زيارة رئيس وزراء حكومة الاحتلال «نتنياهو» إلى نيويورك بخصوص حضور الدورة الـ 79 في الجمعية العامة في الأمم المتحدة: «سيخبروننا أن الزيارة هذا العام مهمة وسيتحدث في الأمم المتحدة، «هذا هراء».

وأضافت تال شاليف: «زيارته ترجع أساسًا إلى حقيقة أن زوجته سارة تريد رحلة إلى نيويورك ولا تستطيع الصبر».

وعلى صعيد زيارة نتنياهو للولايات المتحدة الامريكية، قالت هيئة البث الخاصة بتليفزيون الاحتلال: «في أعقاب قصف تل أبيب: نتنياهو يؤجل سفره إلى نيويورك للغد بعد أن كان من المفترض أن يغادر الليلة لإلقاء خطابه في الأمم المتحدة».

فيما أضافت صحيفة «يسرائيل هيوم»: «تم إطلاق الصاروخ من لبنان نحو تل أبيب تم في الساعة 06:29، وهو بالضبط الوقت الذي بدأ فيه هجوم 7 أكتوبر».

حزب الله يستهدف مبنى الموساد بصاروخ باليستي

وفي سياق التصعيد المستمر بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله، أعلن جيش الاحتلال صباح اليوم علن اعتراض صاروخ باليستي قادم من حزب الله وموجهه إلى تل أبيب، من خلال منظومة الصواريخ الدفاعية «مقلاع داود».

فيما أعلن حزب الله مسئوليته استهداف مبني الموساد الإسرائيلي في الساعات الأولي من صباح اليوم بصاروخ «قادر 1».

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search