الجمعة، 27 سبتمبر 2024

12:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأم «شيطان الجريمة»، العقوبة المتوقعة لـ«وحش الكون» بعد الفيديوهات المخلة

سيدة صفحة «وحش الكون» وابنتيها

سيدة صفحة «وحش الكون» وابنتيها

نوال مجاهد

A A

حالة من الاستياء انتشرت بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في الفترة الماضية، بعد تداول مقاطع فيديو تحتوي على مشاهد خادشة للحياء، وتخالف عادتنا وتقاليدنا الشرقية، وتعمل على هدم القيم المجتمعية والتأثير السلبي على أخلاقيات مختلف فئات المجتمع وخصوصًا صغار السن.

في الساعات الماضية، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على العديد من منشئي المحتوي المنافي للآداب العامة، واحدًا تلو الآخر، ويتساءل البعض عن العقوبة المتوقعة لمن يقوم بنشر الفيديوهات المخلة، والذي كان آخرها قيام سيدها وابنتيها بإنشاء صحة على تيك توك تسمى «وحش الكون».

وتواصل موقع «الجمهور» مع أحد المحامين لمعرفة عقوبة نشر الفيديوهات المخلة بالآداب العامة على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أوضح القانوني فارس شطوري، أن هذه التهمة تندرج تحت بند الجريمة، وهي التحريض على الفسق والفجور والفعل الفاضح المخل، وعقوبتها مثل أي جنحة قد تصل إلى الحبس ثلاث سنوات.

وتابع: كما تنص المادة رقم 1 من قانون مكافحة الدعارة رقم 10 لسنة 1961، على الآتي: «كل من حرض شخصًا ذكرًا كان أو أنثى على ارتكاب الفجور أو الدعارة أو ساعده على ذلك أو سهله له، وكذلك كل من استخدمه أو استدرجه أو أغواه بقصد ارتكاب الفجور أو الدعارة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على ثلاث سنوات وبغرامة من مائة جنيه إلى ثلاثمائة جنيه».

 

نص المادة 14

وأضاف: أما المادة 14 من نفس القانون تنص على الآتي: كل من يقوم بالإعلان بأي شكل من الأشكال عن الإغراء بالفجور أو الدعارة أو لفت الأنظار إلى ذلك، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ثلاث سنوات وبغرامة لا تزيد على مائه جنيه.

وأوضح: وبالنسبة للأحكام فقد نص قانون العقوبات بالمادة رقم 178 على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين وغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه كل من يقوم بنشر مقاطع خادشة للحياء على مواقع التواصل الاجتماعي.

عقوبة الشريك والفاعل الأصلي

يُعاقب الشريك بنفس العقاب الذي يُعاقب به الفاعل الأصلي، إلا في بعض الحالات الاستثنائية التي يطول سردها، ويسمى المحرض بـ«شيطان الجريمة» وتقع عليه عقوبة الفاعل الأصلي، بخلاف بعض الحالات قد تقل عقوبته عن عقوبة الفاعل.

وكانت أمرت نيابة المنتزه الجزئية، التابعة للنيابة العامة في الإسكندرية، اليوم الأربعاء، بحبس سيدة وابنتيها، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة هدم القيم الأسرية وممارسة أعمال منافية للآداب، كما طالبت بلجنة فنية لفحص الـ3 هواتف الخاصة بهن.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search