الخميس، 19 سبتمبر 2024

11:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حركة فتح تطالب فرنسا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

تستمر الاتصالات الفلسطينية مع القوى الدولية من أجل الضغط للاعتراف بالدولة الفلسطينية، في ظل  العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بجانب العملية العسكرية التي يشنها الاحتلال ضد الضفة الغربية، وتزايد كبير في أعداد الشهداء والجرحى.

 طالب نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح صبري صيدم، القنصل الفرنسي العام في القدس نيكولاس كاسيانيديس، بأن تعترف فرنسا بالدولة الفلسطينية، وأن تحذو حذو العديد من دول الاتحاد الأوروبي.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، وضع  القنصل الفرنسي في صورة آخر المستجدات الميدانية على الساحة الفلسطينية، وعرقلة الحكومة الإسرائيلية لكل المبادرات والاتفاقيات التي من شأنها وقف العدوان على قطاع غزة.

وثمن نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح ، تصويت فرنسا يوم أمس في الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح القرار الداعي لإنهاء الاحتلال، ومشيدا بالجهود الإنسانية التي تبذلها في إغاثة شعبنا في الضفة وغزة، ومشدداً على أهمية تعزيز تلك الجهود الإغاثية ودعم كامل مؤسسات الامم المتحدة.

من جانبه، أكد القنصل الفرنسي العام على التزام فرنسا بحل الدولتين وإصرارها على إحقاق الحقوق وفق قرارات الشرعية الدولية.

الاحتلال يعتقل 35 فلسطينيا بينهم امرأة من الضفة

يأتى هذا في الوفت الي تستمر فيه الانتهاكات الإسرائيلية في قطاع غزة، حيث ذكر وسائل إعلام فلطسينية، جيش الاحتلال يطلب عبر مكبرات الصوت بإخلاء منازل في بلدة قباطية جنوب جنين.

وأكد نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء وحتى صباح اليوم الخميس 35 فلسطينيا على الأقل من الضّفة.

وأضاف نادي الأسير الفلسطيني، في بيانه أنه من بين المعتقلين امرأة، وصحفي، ومواطن مريض بالسرطان، بالإضافة إلى معتقلين سابقين أفرج عنهم قبل فترة وجيزة، منهم المعتقل جمال الهندي الذي أمضى 22 عاماً في سجون الاحتلال، حيث تركزت عمليات الاعتقال في محافظة قلقيلية، فيما توزعت بقيتها على محافظات، رام الله، بيت لحم، جنين، نابلس، والقدس.

ولفت إلى أن عدد حالات الاعتقال منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا، بلغ أكثر من 10 آلاف و800 مواطن من الضّفة بما فيها القدس.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search