الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

09:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

روسيا تسيطر من جديد، رقم قياسي لأول إنسان يقضي 1000 يوم في الفضاء

أول انسان يقضي 1000 يوم في الفضاء

أول انسان يقضي 1000 يوم في الفضاء

الزهراء علام

A A

في إنجاز تاريخي غير مسبوق، حقق رائد الفضاء الروسي "أوليج كونونينكو" رقماً قياسياً جديداً في مجال استكشاف الفضاء، حيث أصبح أول إنسان يقضي ألف يوم في الفضاء، وذلك بعد أن قضى نحو 1111 يومًا عبر خمس مهام.

وأخيرا بعد مهلة طويلة في الفضاء، وصلت مركبة سويوز إم إس-25، محطة الفضاء الدولية فى كازاخستان، لتختتم مهمة تاريخية لرواد الفضاء الروسيين “أوليج كونونينكو” و"نيكولاي تشوب"، رائدة الفضاء “تريسي كالدويل دايسون” التابعة لوكالة ناسا.

رحلات الفضاء

 

روسي يصنع رقما قياسيا جديدا في الفضاء

نجح رائد الفضاء الروسي “أوليج كونونينكو” في صنع رقما قياسيا جديدا بعد هبوط رحلته الأخيرة، ليصبح أول شخص يقضي أكثر من 1000 يوم في الفضاء، بعد أن امتدت مهمته الأخيرة مع رائد الفضاء "نيكولاي تشوب"، لمدة 374 يوما، مما مثل أطول فترة إقامة على متن محطة الفضاء الدولية حتى الآن.

رقم قياسي جديد تصنعه روسيا في الفضاء

كان الرقم القياسي السابق لأطول مده قضاها إنسان في الفضاء، للروسي جينادي بادالكا، الذي قضى 878 يومًا في الفضاء في مهام متعددة، ليأتي من بعده الروسي "كونونينكو"، لينتزع منه الرقم القياسي بفارق 233 يوما، ليعلن الروس سيطرتهم على الفضاء.  

قضى رائد الفضاء “نيكولاي تشوب”، أول مهمة فضائية له، واستمرت لمدة قياسية بلغت 374 يومًا، في الوقت الذي أكملت فيه “تريسي كالدويل دايسون” 184 يومًا في الفضاء، لتضيف إلى رصيد رحلتيها الفضائيتين السابقتين وتقترب من إجمالي وقتها في المدار مع مدة مهمة تشوب الفردية.

عودة طاقم سويوز إم إس-25

اختتمت “سويوز إم إس-25” بعثتها الـ71، بعدما انفصلوا عن محطة الفضاء الدولية في وقت مبكر من الصباح، وقد هبطت المركبة الفضائية بنجاح جنوب شرق جيزكازجان، كازاخستان، بعد السفر لأكثر من 78 مليون ميل وإكمال ما يقرب من 3000 مدار حول الأرض خلال مهمة المركبة.

 

كونونينكو في عالم الفضاء 

نجح رائد الفضاء الروسي “أوليج كونونينكو” البالغ من العمر 60 عامًا، في المشاركة في 11 رحلة إلى محطة الفضاء الدولية وأكمل 7 عمليات سير فى الفضاء، ليصبح الآن صاحب رقم قياسي جديد في عالم الفضاء.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search