الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

08:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

من هي سارة صبري التي احتفل بها مجلس الوزراء كأول مصرية تصل الفضاء؟

 سارة صبري أول مصرية تصل الفضاء

سارة صبري أول مصرية تصل الفضاء

الزهراء علام

A A

سارة صبري، بعدما نشرت الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء، اليوم الخميس، مقطع فيديو تحت عنوان : “سارة صبري هي أول سيدة مصرية توصل للفضاء وصممت على تحقيق أي هدف تسعى إليه”، ازداد البحث عن هوية سارة ودراستها وكيف كانت رحلتها للفضاء.

وفي هذا السياق نستعرض معا أهم المعلومات عن سارة صبري أول سيدة مصرية تصل للفضاء:

من هي سارة صبري التي تحتفل بها مجلس الوزراء 

سارة صبري، من مواليد 23 مايو 1993، هي مهندسة مصرية لبنانية، ورائدة فضاء، ورائدة أعمال، والمؤسس والرئيس التنفيذي لمبادرة الفضاء العميق غير الربحية، اشتهرت بأنها أول مصرية وأول امرأة عربية وأفريقية تسافر إلى الفضاء.

المهندسة المصرية سارة صبري

الحياة التعليمية لأول مصرية تصل الفضاء

وحصلت صبري على درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية عام 2016 من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، درست تخصص الميكاترونيكس، بالإضافة إلى تخصص ثانوي في علم الأحياء والكيمياء، وفي عام 2020 حصلت على درجة الماجستير في الهندسة الطبية الحيوية من بوليتكنيكو دي ميلانو في إيطاليا، حيث ركزت أبحاثها على استخدام الذكاء الاصطناعي في الجراحة بمساعدة الروبوت.

اتجهت سارة صبري، من دراستها للهندسة الميكانيكية إلى مجال الفضاء، حيث درست دورة في هندسة الطيران في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT)، وساعدت في تأسيس برنامج سفير الفضاء مع وكالة الفضاء المصرية، وتواصل العمل مع وكالة الفضاء المصرية في عدد من المشروعات، بما في ذلك بناء أول محطة بحث تناظرية في أفريقيا.

 تجري بحثًا حول هندسة البدلات الفضائية التي يستعان بها خارج المركبات الفضائية، تتم الأبحاث في مختبر رحلات الفضاء البشرية الممول من وكالة ناسا، في عام 2021، شاركت صبري في محاكاة مهمة قمرية تناظرية كمسؤولة طبية للطاقم، مما يجعلها أول رائدة فضاء مصرية تناظرية.

سارة صبري صاحبة مؤسسة غير ربحية

أسست سارة صبري مبادرة الفضاء العميق، وهي منظمة غير ربحية تهدف إلى توسيع الوصول إلى الفضاء، تقدم المنظمة برامج ومبادرات مختلفة لتشجيع الأفراد، وخاصة أولئك الذين ينتمون إلى الفئات الممثلة تمثيلا ناقصا، على دخول مجال الفضاء. 

يسمح قسم الأبحاث للأعضاء باكتساب خبرة عملية في هذا المجال، ويقدم قسم التعليم شهادات للدورات المتعلقة بصحة رواد الفضاء وأدائهم، وهندسة الفضاء، وأنظمة النقل الفضائي.

اول مصرية في الفضاء من بين 7 آلاف متقدم

وفي عام 2022، تم اختيار سارة صبري من بين 7 آلاف متقدم دوليًا للمشاركة في برنامج مواطن رائد فضاء من أجل الإنسانية، لتصبح أول امرأة مصرية وعربية وأفريقية تسافر إلى الفضاء. 

في 4 أغسطس 2022، غادرت سارة صبري على متن رحلة بلو أوريجن NS-22، وهي رحلة شبه مدارية وصلت إلى ارتفاع 107 كم (66 ميل) فوق مستوى سطح البحر.

حصلت سارة صبري على جائزة IAF لقائد الفضاء الناشئ.

رحلة المصرية سارة صبري للفضاء

أفصحت شركة Blue Origin، عن طاقمها الذي سيسافر في مهمتها NS-22 للفضاء وكانت من بين الأسماء التي من المقرر أن تسافر للفضاء، المهندسة المصرية سارة صبري، ليضم الطاقم الرحلة كوبي كوتون، المؤسس المشارك لشركة Dude Perfect، ورائد الأعمال البرتغالي ماريو فيريرا، ومتسلقة الجبال البريطانية الأمريكية فانيسا أوبراين، وقائد التكنولوجيا كلينت كيلي 3، وستيف يونج الرئيس التنفيذي السابق لشركة Young’s Communications LLC (Y-COM). 

رحلة المصرية سارة صبري للفضاء

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search