الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

10:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سحب السكر الحر من البدّالين خلال ساعات (خاص)

السكر - أرشيفية

السكر - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن بدء استرداد الأرصدة المتبقية من السكر لدى البدّالين التموينيين، وذلك اعتبارًا من 30 سبتمبر الجاري.

وتأتي هذه الخطوة بعد مذكرة وُزّعت على مديريات التموين  حصل عليه “الجمهور” على نسخة منها من الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

مديريات التموين طلبت من البدّالين رد الأرصدة الإضافية من السكر 

وبحسب المذكرة، فإن مديريات التموين طلبت من البدالين رد الأرصدة الإضافية إلى فروع شركات الجملة (العامة والمصرية)، واستبدالها بسلع حرة بنفس قيمة السكر المسترد.

وفي حال عدم الاستجابة، يقوم البدّال التمويني بسداد فرق الأسعار بين سعر البيع (27 جنيهًا للكيلو إلى 35  جنيهًا (الفرق 8 جنيه)، مع السماح البدالين التموين ببيع هذه الأرصدة بالسعر الحر حتى نفاد الرصيد المتبقي، حيث تعتبر هذه التوجيهات خطوة هامة لتعزيز استقرار السوق وضمان توافر السلع للمستهلكين، مما يعكس التزام الحكومة بتلبية احتياجات المواطنين.

الوقف الفوري لضخ كميات السكر الإضافية على بطاقة التموين

وفي وقت سابق، أصدر وزير التموين قراراً للمديريات بالوقف الفوري لضخ كميات السكر الإضافية على بطاقة التموين، والمتضمن التوجيه بوقف ضخ كميات السكر الإضافية المنصرفة على البطاقات التموينية والاكتفاء بصرف الأساسي منعا لتسرب تلك الكميات للسوق السوداء.

طرح السكر الحر على بطاقات التموين بسعر 27 جنيهًا

وبحسب القرار السابق، كان يتم طرح السكر الحر على بطاقات التموين بسعر 27 جنيهًا للكيلو بمعدل كيلو لكل بطاقة تتضمن 3 أفراد فأقل، و2 كيلو سكر إضافي للبطاقة التي تتضمن 4 أفراد فأكثر، بالإضافة إلى استمرار صرف السكر المدعم على البطاقات بمعدل كيلو لكل فرد بسعر 12.6 جنيهًا، حيث جاء ذلك من خلال قرار وزاري تم توزيعه على المديريات التموينية للبدالين والبقالين التمونيين وفروع شركات الجملة.

قرار الوزراء بوقف تصدير السلع الاستراتيجية لتوفيرها للأسواق

ونص القرار على: "تجديد قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (5000) لسنة 2023م الخاص بالسلع الاستراتيجية وتفعيل تنفيذه من خلال توجيه الجهات المعنية بضبط الأسواق بتكثيف الحملات على الأماكن المخزن بها سلع غذائية استراتيجية، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أي كميات محجوبة عن الأسواق، ووقف ضخ كميات السكر الإضافية المنصرفة على البطاقات التموينية والاكتفاء بصرف الأساسي منعًا لتسرب تلك الكميات للسوق السوداء".

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search