الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

04:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يقتحم مدينة جنين ويعتقل 35 فلسطينيا

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

تستمر سياسة الاحتلال في اقتحام مدن الضفة الغربية، منذ تصعيد العملية العسكرية الشاملة ضد الضفة في 28 أغسطس الماضي، حيث اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مدينة جنين ومخيمها.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن أعدادا كبيرة من الآليات العسكرية اقتحمت المدينة من جهة حاجز الجلمة العسكري وبدأت بمحاصرة كل من مستشفى جنين الحكومي وابن سينا.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الأربعاء، قريتي خربثا بني حارث ودير ابزيع غرب رام الله، حيث اقتحمت قوة من جيش الاحتلال قرية دير ابزيع، ومنعت المواطنين من دخولها، أو الخروج منها.

وأضافت الوكالة الفلسطينية الرسمية، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية خربثا بني حارث، دون أن يبلغ عن اعتقالات أو إصابات حتى اللحظة.

واقتحم مستعمرون مسلحون، اليوم الأربعاء، موقعا أثريا في منطقة أبو العرقان ورابود جنوب الخليل، حيث اقتحمت مجموعات كبيرة من المستعمرين المسلحين، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي قريتي رابود وأبو العرقان، التي أوقفت المواطنين، ودققت في هوياتهم، ومنعتهم من التنقل، لتأمين وصول المستعمرين إلى  منطقة "رابود القديمة" الأثرية، وإقامة صلوات تلمودية فيها.

الاحتلال يعتقل 35 فلسطينيا على الأقل من الضفة

من جانبه أكد نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء وحتى صباح اليوم الأربعاء 35 فلسطينيا على الأقل من الضفة.

وأضاف نادي الأسير الفلسطيني في بيانه، أنه من بين المعتقلين امرأة اعتُقلت كرهينة، ومعتقلين أُفرج عنهم مؤخرًا أغلبيتهم كانوا رهن الاعتقال الإداري، وأعاد الاحتلال اعتقالهم مجدداً، حيث توزعت عمليات الاعتقال على أغلبية محافظات الضفة، حيث رافقها تنفيذ عمليات اقتحام واسعة في عدة مناطق، واعتداءات بالضرب المبرح، وعمليات تحقيق ميداني، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

وأوضح النادي، أن عدد حالات الاعتقال منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا، بلغ أكثر من 10 آلاف و900 مواطن من الضفة بما فيها القدس، لافتا إلى أن قوات الاحتلال تواصل تصعيد حملات الاعتقال في الضفة، التي تشكّل أبرز السياسات الثابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال، بهدف تقويض أي حالة مواجهة متصاعدة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

search