الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

05:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نقابة الصحفيين تعقد مؤتمر لكشف وقائع تحريض الاحتلال الإسرائيلي اليوم

نقابة الصحفيين

نقابة الصحفيين

محمد الداوي

A A

تعقد نقابة الصحفيين مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الأربعاء، لكشف وقائع التحريض الرسمي الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني من قبل مسئولين بالكيان الصهيوني حرضوا ومازالوا يحرضون على إبادة الشعب الفلسطيني، حيث تكشف نقابة الصحفيين هذه الوقائع الموثقة لتصريحات مسئولي الكيان الصهيوني، بما يضعهم تحت طائلة القانون الدولي.

وتعلن نقابة الصحفيين خلال المؤتمر لكل العالم عن حملة لإدراج هذا الملف ضمن ملاحقات قادة الاحتلال الصهيوني في المحاكم الدولية.

افتتاح معرض نقابة الصحفيين للكتاب

يتحدث خلال المؤتمر، الذي يعقد ضمن فعاليات افتتاح معرض نقابة الصحفيين للكتاب، نقيب الصحفيين خالد البلشي، وناجي الناجي المستشار الإعلامي والثقافي لسفارة فلسطين بالقاهرة، وناصر أمين المحامي بالمحكمة الجنائية الدولية، وسيد شعبان أمين عام اتحاد المحامين العرب دولة المقر، وهند الضاوي الكاتبة الصحفية المتخصصة في القضايا الإقليمية والدولية، ويقدم تقرير رصد تصريحات مسئولي الكيان الصهيوني المحرضة على الشعب الفلسطيني محمود كامل وكيل نقابة الصحفيين للحريات.

فلسطين ما وراء النكبة 

ويعقب المؤتمر عرض الفيلم الوثائقي «فلسطين.. ما وراء النكبة» الساعة 5 عصرًا، والفيلم من إنتاج  القناة الوثائقية، ويليه ندوة مع صناع الفيلم، وبعض المشاركين فيه.

يتحدث خلال ندوة الفيلم الدكتور جمال الرفاعي أستاذ الدراسات العبرية بجامعة عين شمس، والدكتور بدوي رياض عبد السميع أستاذ التاريخ المعاصر بجامعة القاهرة، ومن صناع الفيلم إمام أحمد مدير المحتوى في قناة الوثائقية، ويدير الندوة الكاتب الصحفي والمؤرخ محمد الشافعي.

جذور نكبة 1948م والاحتلال الإسرائيلي لأرض فلسطين

يُوثق الفيلم جذور نكبة 1948م، والاحتلال الإسرائيلي لأرض فلسطين، حيث يتتبع تاريخ نشأة الحركة الصهيونية في أوروبا، والأسباب التي دفعت القوى الاستعمارية إلى دعم قيام إسرائيل. يرصد الفيلم كذلك تاريخ الهجرات اليهودية الأولى إلى فلسطين، والجرائم التي ارتكبتها العصابات الصهيونية أوائل القرن العشرين في حق الشعب الفلسطيني، وصولًا إلى ما عُرف بـ"النكبة"، مع إعلان قيام دولة إسرائيل على أرض فلسطين العربية عام 1948م.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search