الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

06:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال الإسرائيلي يقصف مقام النبي إسماعيل شرقي لبنان

الهجوم على لبنان - أرشيفية

الهجوم على لبنان - أرشيفية

أحمد محمود

A A

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، عن سقوط 4 شهداء وعدد من الجرحى في غارة إسرائيلية على بلدة جون جنوبي لبنان. 

فيما قالت مصادر لبنانية، إن طيران الاحتلال قصف مقام النبي إسماعيل في بريتال بمدينة بعلبك بالبقاع الغربي شرق لبنان.

أعداد النازحين من الجنوب اللبناني تقدر بـ30 ألف مواطن

من جانبه أكد أحمد سنجاب مراسل القاهرة الإخبارية، إن صاروخ لبناني انطلق من الجنوب اللبناني باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية، مشيرا إلى أن حزب الله أعلن في الأمس أنه سيستخدم صواريخ جديدة.

وأضاف «سنجاب» خلال مداخلة مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية» أنَّ جيش الاحتلال الإسرائيلي واصل سلسلة الغارات الجوية العنيفة على مختلف المناطق اللبنانية، لافتا إلى أنَّ الاستهدافات الإسرائيلية لم تقتصر على القرى الحدودية فقط، بل استهدفت قرى العمق اللبناني كذلك.

قلق أوروبي متزايد من توسع الحرب واليونان ترد على تهديدات حزب الله لقبرص |  الحرة

ولفت مراسل القاهرة الإخبارية إلى أن هناك أعداد كبيرة نزحت من الجنوب اللبناني، موضحا أن الإحصاءات الأولية أفادت بأنّ هناك 30 ألف مواطن نزحوا خلال الساعات الأخيرة من جنوب لبنان نتيجة للهجمات الشرسة التي يشنها جيش الاحتلال على تلك المنطقة.

وأكد أنه تمّ فتح الكثير من المدارس لتكون ملاجئ للنازحين، مشيرا إلى أن عدد هذه المدارس يقدر بـ150 مدرسة تتواجد في مناطق متفرقة يتركز معظمها في العاصمة اللبنانية بيروت وجبل لبنان.

وأشار إلى أن مدارس محافظة بيروت وحدها استقبلت نحو 10 آلاف نازح، نتيجة لتعرض البلدات اللبنانية في الجنوب لهجمات عنيفة على مدار اليومين السابقين.

نفي إلقاء منشورات في منطقة الكحالة على طريق بيروت - دمشق 

وفى وقت سابق أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن مصادر عسكرية لبنانية، أنه لا صحة لما يتم تداوله بشأن إلقاء منشورات في منطقة الكحالة على طريق بيروت - دمشق تمهل السكان ساعتين للإخلاء.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search