الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

03:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية اللبناني: واشنطن مفتاح خلاصنا من الحرب

وزير الخارجية اللبناني

وزير الخارجية اللبناني

أيمن عبدالمنعم

A A

قال وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة الأمريكية هي الدولة الوحيدة التي تملك القدرة على إحداث فارق حقيقي في الشرق الأوسط، واصفًا كلمة بايدن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بأنها غير قوية.

وأضاف وزير الخارجية اللبناني، حسبما نقلت وكالة رويترز، أن لبنان لا تستطيع أن تهني القتال الحالي بمفردها، ونحتاج لنتمكن من وقف تلك المعاناة، إلى مساعدة الولايات المتحدة الأمريكية رغم خيبات الأمل التي تعرضنا لها في الماضي.

وتابع بو حبيب، أن الحرب داخل لبنان لن تساعد الإسرائيليين في العودة إلى ديارهم مرة أخرى، مضيفًا أن عدد النازحين في الجنوب اللبناني يقارب إلى نصف مليون نازح لبناني تقريبًا.

مصداقية مجلس الأمن في خطر

يذكر أن وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب، قال خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي عقدت الجمعة الماضية، إن تقبل الهجمات الإسرائيلية على لبنان من تفجيرات تكنولوجية، ستجعل كافة الدول والمجموعات المتطرف، تحذو حذو إسرائيل من خلال استخدام التكنولوجيا الفتاكة، ولن يتمكن أي شخص من منعها مستقبلًا في استهداف الطائرات المدنية والقطارات وخلافه لقتل المدنيين.

وناشد وزير الخارجية اللبناني خلال كلمته بمجلس الأمن الدولي، أننا نناشد كافة أعضاء المجلس للوقوف إلى الجانب الصحيح من التاريخ، ولدعم استقرار لبنان، مطالبًا المجلس بإدانة الهجمات الإسرائيلية وتحميل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تنفيذها.

وتابع بو حبيب، أليس هذا الإرهاب بعينه، بعد أن تم استهداف شعب بأكمله في محالهم التجارية، ومنازلهم، وهم يقضون حاجتهم اليومية، ولا يقاتلون على الجبهات، يكفي فقط لفهم ما حدث، هو النظر لهويات الضحايا والمصابين، حيث يمكن وصف ما حدث هو إبادة للشعب اللبناني.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search