الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

01:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سلسلة غارات على بلدات في النبطية والزهراني وبنت جبيل

الغارات الإسرائيلية - ارشيفية

الغارات الإسرائيلية - ارشيفية

أحمد محمود

A A

كشفت الوكالة اللبنانية للإعلام بوقوع سلسلة غارات معادية على بلدات في النبطية والزهراني ومدينة بنت جبيل، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل. وذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن هناك  سلسلة غارات إسرائيلية  تستهدف مدينة بعلبك وبلدات الشحيمية وحلبتا ودورس والأنصار في البقاع.

إسرائيل لا تمتثل لأي قرارات أممية وترتكب جرائم حرب في لبنان

من جانبه قال الدكتور مجيد بودين أستاذ القانون الدولي، إن إسرائيل تخرق القانون الدولي بشكل متواصل، ويظهر ذلك جلياً في قصفها للمدنيين في لبنان بدون أي ردع، مشيراً إلى أن هناك عديد من قرارات مجلس الأمن لم تمتثل إسرائيل لها، واصفاً بأن هناك نقص فيما يخص التعهدات الدولية وتنفيذ قراراتها خاصة مجلس الأمن.

وأضاف «بودين» خلال مداخلة مع قناة «القاهرة الإخبارية»، أن المدنيين في لبنان هم الضحايا الأساسيين في العمليات الإسرائيلية، التي يُرتكب فيها جرائم حرب لا سيما وأن هؤلاء المدنيين عزل، ومنهم الشيوخ والنساء والأطفال.

وأوضح أستاذ القانون الدولي، أنه يجب الآن الارتقاء فيما يخص تطبيق القانون الدولي إلى مراحل أخرى والذهاب إلى محكمة العدل الدولية والجنائية، وإلا ستتمادى العمليات الإسرائيلية، لافتا إلى أنه يجب التحرك سريعا لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وخرق القانون الدولي ولكي  لا تتوسع رقعة الحرب، وإنقاذ المدنيين في غزة وجنوب لبنان، خاصة وأن الولايات المتحدة في حالة انتخابات وفي ظل تلك الفترة وحتى وصول رئيس جديد إلى البيت الأبيض، سيواصل بنيامين نتنياهو وحكومته أعماله بدون أي ردع.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search