الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024

09:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أردوغان: نتنياهو لا يختلف عن هتلر وبعض الدول تمنح الاحتلال الضوء الأخضر لمواصلة عدوانه

 الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان

الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان

مارسيل أيمن

A A

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إنه لابد من تحقيق وقف دائم وفوري لإطلاق النار في قطاع غزة والسماح بدخول المساعدات الإنسانية للقطاع. 

وأوضح الرئيس التركي خلال كلمة الأمين العام للأمم المتحدة في افتتاح أعمال الشق الرفيع المستوى على أنه «سنتخذ كل الخطوات الضرورية لضمان إعمال العدالة في الانتهاكات والمجازر الإسرائيلية المتواصلة». 

الدول تمنح إسرائيل الضوء الأخضر لمواصلة عدوانها

كما أشار الرئيس التركي إلى أن علينا إيقاف رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو وحكومته بتحالف إنساني كما تم إيقاف هتلر قبل عقود. 

وأكد «أردوغان» خلال كلمته أن الدعم غير المحدود الذي يحظى به كيان الاحتلال إسرائيلي من بعض الدول يمنحها الضوء الأخضر لمواصلة عدوانها على الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن الفلسطينيون يمارسون حقهم المشروع في مقاومة الاحتلال. 
 

تركيا تقف إلى جانب لبنان

وفي السياق ذاته، أوضح الرئيس أردوغان، أن تركيا نقف إلى جانب الشعب اللبناني ودولة لبنان التي تتعرض للاعتداء، مؤكدا أن بلاده سنقف إلى جانب أصحاب الحق حتى النهاية.

وأردف «أردوغان» خلال كلمته، يجب معاقبة إسرائيل على جرائمها ويجب عليها دفع ثمن الأضرار التي تسببت فيها، لافتًا إلى «أتحدث بصفتي رئيس جمهورية قام أجداده بحماية اليهود قبل 500 عام». 

الصور المسربة من السجون الاحتلال تشير إلى نوع الاضطهاد

وقال الرئيس التركي خلال كلمته، إن الصور المسربة من السجون الإسرائيلية تشير إلى نوع الاضطهاد الذي نتعامل معه، مشيرًا إلى أن هناك مجزرة مستمرة في قطاع غزة منذ 353 يوما تسببت في مقتل 41 ألف شخص حتى الآن، بالإضافة إلى ما يزيد على 10 آلاف مفقود ومئات الآلاف من الجرحى بسبب المجزرة الجارية في قطاع غزة.

افتتاح أعمال الشق الرفيع المستوى

وافتتحت الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم أعمال مناقشتها العامة السنوية رفيعة المستوى التي يسبقها خطاب للأمين العام يستعرض فيه مختلف الأوضاع في العالم وعمل المنظمة الأممية، قبل أن يفتتح رئيس الجمعية العامة المناقشة ليدلي قادة العالم بكلماتهم.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search