الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024

07:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تحالف الأحزاب: "كلام في السياسة" والشركة المتحدة تتيح فرصة للتواصل بين كافة الأطياف

النائب تيسير مطر، رئيس تحالف الأحزاب وعضو مجلس النواب

النائب تيسير مطر، رئيس تحالف الأحزاب وعضو مجلس النواب

مصعب فرج

A A

ثمن النائب تيسير مطر، رئيس تحالف الأحزاب وعضو مجلس النواب، الدور الكبير الذي تقوم به الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، من خلال برامجها الحوارية البناءة، وعلى رأسها برنامج «كلام في السياسة» الذي يقدمه الكاتب الصحفي أحمد الطاهري.

وأكد مطر أن مناقشة قانون الحبس الاحتياطي خلال الحلقة الثانية من برنامج «كلام في السياسة»، تمثل خطوة مهمة في الحراك السياسي والمجتمعي، مشيرًا إلى أن هذا النقاش يشمل جميع أطياف المجتمع من حقوقيين، ونواب، ونقابات، وأعضاء من الحوار الوطني، الذين يساهمون في إثراء الحوار.

وأوضح “مطر” في تصريح لـ"الجمهور"، أن الحلقات النقاشية التي يقدمها البرنامج تعد أحد أشكال المشاركة المجتمعية الضرورية لإنتاج قانون توافقي يعبر عن آمال وتطلعات المواطنين. 

واعتبر أن ما تشهده مصر الآن من هذه الحلقات الحوارية، التي تقدمها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، هو نتاج الإرادة السياسية الرشيدة التي أوجدت مناخًا صحيًا للنقاش حول القوانين التي تمس حياة المواطنين وحقوقهم وحرياتهم.

باب النقاش حول قانون الحبس الاحتياطي ما زال مفتوحًا

وأشار إلى أن باب النقاش حول قانون الحبس الاحتياطي ما زال مفتوحًا دون وضع خطوط حمراء، مؤكدًا أن القانون ما زال في مرحلة المشروع، وقد انتقل من اللجنة الفرعية إلى اللجنة العامة بمجلس النواب للنقاش وإبداء الآراء. كما دعا كل من لديه اقتراحات حول القانون إلى التقدم بها لمجلس النواب.

واختتم تيسير مطر حديثه بالتأكيد على أن اللقاءات التي ينظمها برنامج "كلام في السياسة" والشركة المتحدة تتيح فرصة مهمة للتواصل بين كافة الأطياف والتوجهات، بهدف تحقيق رؤية مجتمعية متكاملة وعدالة ناجزة. 

وأكد أن قانون الحبس الاحتياطي يأتي ضمن تنفيذ «الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان»، وهو ما يتجلى من خلال قرارات النيابة العامة بالإفراج عن العديد من المحبوسين احتياطيًا، واستبدال العقوبات، بالإضافة إلى دور لجنة العفو الرئاسي.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search